تعديل مواعيد ضخ المياه لبعض المناطق بالغردقة خلال الأسبوع الحالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، عن تعديل مواعيد ضخ المياه لعدد من المناطق بمدينة الغردقة خلال الأسبوع الحالي، لإجراء عمليات صيانة.

وأوضحت الشركة في بيان ، أن المواعيد الجديدة كالتالي:

- الإثنين والخميس: "شارع الحجاز - الصالة المغطاة - أبو جميعة - عمارات بلوكات النجدة - دير مارمينا - تقسيم السلام - سمير زوايا - موقف البيجو - مساكن الروضة".

- الثلاثاء والجمعة: "أبوعشرة - العلام - المدينة الحامعية -  الصوبات الزراعية - ناصر - المشروعات - السنتر الليبي - زرزارة - مسجد حمزة - عمارات 608- الهاي جيت".

- الأربعاء والسبت: "أبوالعباس - الهضبة - مدرسة الصنايع - المدارس - التدريب - مدرسة النهضة".

وفى ساق اخر نجح فريق من جهاز محميات البحر الأحمر، بالتعاون مع الباحثين بمعهد علوم البحار والمصايد بالغردقة بعد محاولات استمرت لنحو 12 ساعة من استخراج دولفين أطلق عليها اسم "طيبة" من مياه البحر لعلاجها وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لها.

 

وحسب بيان من محميات البحر الأحمر، نقل الدولفين إلى وحدة العلاج المجهزة والخاصة بالدلافين بأحد المنتجعات السياحية جنوب مدينة الغردقة.

 

حيث تتلقى حاليًا العلاج المكثف تحت رعاية الأطباء والمختصين بوحدة العلاج والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد وتحت إشراف من جهاز محميات البحر الأحمر.

 

كانت محميات البحر الأحمر، نجحت بالتعاون مع معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة، في إتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ حياة دولفين بحرى اقترب من المنطقة البحرية الضحلة لشاطئ احد الفنادق شمال الأحياء بالغردقة، واستمر بها لفترة طويلة على غير العادة، حيث تتواجد هذه الدلافين البحرية وتعيش في المناطق البحرية المفتوحة.

وتم عمل مسح بحرى لمعاينة الدولفين ظاهريا، حيث لم يتضح وجود أي إصابات ظاهرية عليه.

وتم تطبيق بروتوكول علاجى بمعرفة الدكتورة نهلة حسام، من معهد علوم البحار، وتلاحظ تحسن حالة الدولفين الذي يخضع حاليا للمتابعة.

 

من جانبه قال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، أن هناك 13 نوعًا من الدلافين البحرية تعيش بمياه البحر الأحمر.

 

وأشار  الطيب إلى أن أشهر تلك الأنواع دولفين الدوار، والذي يوجد بمنطقة سطايح وصمداي، وذو الأنف الزجاجية والذي يوجد بصورة أكبر شمال الغردقة، ودولفين القاتل الكاذب، بالإضافة إلى الدولفين القائد قصير الزعنفة، والريسو، والدولفين الشائع قاروى الأنف، والدولفين المرقط المدارى، والدولفين المخطط .

 

اقرأ أيضا | جنوب البحر الأحمر.. قطعة من الجنة ترسمها أجواء الشتاء