قط بلا أذنين أصبح نجم السوشيال ميديا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم يكن سبب شهرته هو جلوسه أمام الباب منتظرا عودة صاحبه أو فيديو له وهو يذهب مسرعا لاستقبال صاحبه كما لم تكن شهرته أيضا مواقفه المضحكة فكل هذه المواقف ما هي إلا أسباب لسهرة حيوان ما على السوشيال ميديا ولكن الأمر اختلف مع قط الإنقاذ "Potato" والذي كان سبب شهرته هو كونه بلا أذنين.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يعقد مشاورات سياسية أثناء زيارته لأرمينيا

فعلى الرغم من أن هذا القط المختلف لم يكن يوما من القطط التي امتلاكها أشخاص بل كان من القطط الضالة في شوارع الصين إلا أن حياته تبدلت منذ لحظة تبنيه حيث أنقذته أسرته الجديدة من ورم خطير أدى إلى قطع أذنيه بحسب موقع " مترو".

ففي عام 2016 أنقذت سيدة عجوز القط " Potato" بعد أن وجدته في الشارع ولكن بعد وفاتها اعتنى ملجأ قطط محلي بالقط ليتقاطع طريقه مع عائلته الجديدة " كارل ليونج " وزوجته " هورليك" اللذان قررا تبنيه ولم يكن تم اكتشاف إصابته بالورم حتى الآن.

ولكن في عام 2018 تم اكتشاف إصابة القط بورم حميد في قنوات الأذن تركه دون علاج يعني زيادة شعور القط بالألم وفقدان السمع وطنين الأذن ورغم إجراؤه عملية جراحية استمرت لأكثر من 3 ساعات لإزالته إلا أن الأمر ازداد سوءا في نوفمبر من عام 2019 ما أدى إلى إزالة قنوات الاذن ورفرف الأذن لتجنب تكرار المرض خاصة وأنه كان يعاني من الألم ما كان يدفعه إلى حك أذنيه باستمرار ما أدى في بعض الأحيان إلى التسبب في مزيد من الجروح والنزيف.

وعلى الرغم من أن القط " potato" لا يمتلك أذنين إلى أنه ما زال يسمع ولكن بدرجة أقل حساسية من قبل نفس شعور السمع عند وضع يديك على أذنيك وبسبب قصته هذه انشأ له اصحابه صفحة على انستجرام ونتيجة اختلافه وكونه مرح وأكثر تفاعل أصبح من نجوم السوشيال ميديا حيث تجاوزت صفحته على الانستجرام الـ 17500 متابع في خطوة اعتبرها أصحابه إيجابية لدعم رعاية مزيد من القطط.