أشهر الأكلات الشعبية حول العالم

أشهر الأكلات الشعبية حول العالم
أشهر الأكلات الشعبية حول العالم

لكل شعب أكلاته الشهيرة والتقليدية، ويتعرف السياح على طبيعة كل شعب من خلال أطباقه التقليدية، وفي هذا السياق نقدم أشهر الأكلات الشعبية حول العالم. 


سيفيشي


وهي الوجبة الشعبية في بيرو حتى تم تخصيص لها يوم محدد للأحتفال بها، وهي مكونة من السمك المسلوق المضاف إليه عصير الليمون والشطة، وتقدم الوجبة مع شرائح الخبز مع البطاطس المقلية. 

 

دانجو
وتتكون من كرات بيضاء على أعواد خشبية مصنوعة من طحين الأرز ويتم شويها على نار الفحم وتقدم مع الصلصات والسمسم ويتناولها اليابانيون كوجبة سريعة، وهي من الوجبات الشعبية الرخيصة في اليابان. 


بان مي
وهي وجبة تقليدية تحتوي على السندوتشات فيتنامية وهي عبارة عن خبز فرنسي (باجيت) وتحتوي على الكثير من خيارات اللحوم والخضراوات التي يفضلها المشتري. 

 

جيرك تشكن
وهي وجبة وتنتشر في العاصمة كنجستون مكونة من الدجاج المشوي، بالإضافة إلى طبق من الأرز بالتوابل والبازلاء، ويتم شوي الدجاج على الأخشاب على طريقة الباربيكيو المحلية. 

 

الطعمية 
الطعمية من الوجبات الشعبية في جمهورية مصر العربية، وهي كرات خضراء مقلية مكونة من الفول، والبصل الأخضر، والثوم، والبقدونس، مع توابل الكمون، والكزبرة، والشطة، وتغطي أقراص الفلافل بالسمسم. 


باوزي
وهي فطائر صينية صغيرة شعبية ويتم طهي هذه الفطائر بالبخار، وتشتهر أكثر في مدينة شنجهاي وفي الأسواق الشعبية.

 

بوتين
وهو طبق كندي شعبي مشهور يعود أصله إلى مقاطعة كوبيك الكندية الفرنسية، ويتكون من الكثير من المكونات في طبق واحد حيث يحتوي على البطاطس المقلية والجبن والصلصة. 

كاري ورست
هي وجبة ألمانية تقليدية تتكون من السجق المقطع إلى شرائح والمغطى بصلصة تشبه الكاتشاب مع بعض التوابل، بالإضافة إلى البطاطس المقلية. 
 

اقرأ ايضا

 أبرزها «الكسكسي والبوجا».. أشهر١٠أكلات شعبية في العالم