محافظة القاهرة: نقل 836 أسرة من منطقة الجبخانة وإزالة 123 عقار غير آمن

نقل ٨٦٣ أسرة من منطقة الجبخانة وإزالة ١٢٣ عقارا
نقل ٨٦٣ أسرة من منطقة الجبخانة وإزالة ١٢٣ عقارا

 تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية في جولة ميدانية محيط أعمال إزالة العقارات الخطرة والغير امنة والمتعارضة مع الطريق الدائرى مارا بمنطقة الجبخانة بمصر القديمة للاطمئنان على خطة سير العمل ومتابعة كافة الانجازات على مدار اليوم . 

 وأكدت عبد المنعم أن هذه الإزالة تأتى ضمن أعمال التطوير الجارية بمنطقة الجبخانة الأثرية بحى مصر القديمة فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وازالة كافة العقارات المتعارضة مع الطريق الدائرى حماية لارواح المواطنين و عودة المظهر الحضاري للعاصمة في كافة احياءها . 

أقرأ ايضا إزالة 100 عقار عشوائي من منطقة الجبخانة بمصر القديمة ونقل 595 أسرة للمحروسة

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى أنتظام جميع الاعمال لاخلاء وازالة العقارات بالطريق الصاعد من الدائري بالجبخانة حيث تم استكمال تنفيذ الاعمال باشتراك كافة الجهات الامنية والاجهزة المعنيه بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة و حي مصر القديمة و اسفرت الأعمال اليوم عن اخلاء ٤ عقارات وهدم كلي لعدد ٤ عقارات اخرى و هدم جزئي لعدد ١٥ عقار باجمالي ٢٩ اسرة و تسكينهم بالتوازي مع عمليات الإخلاء بمنطقة المحروسة بقسم السلام ثان . 

واضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية انه تم إخلاء ٨٦٣ أسرة حتى الآن من اجمالي ١٠٢٤ اسرة وتسكين المستحقين من خلال إزالة ١٢٣ عقارا هدمهم هدماً كلياً واخلاء ١٣٨ عقار من اجمالي ١٨٧ عقار من هذه المنطقة التى تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائرى مشيرًا إلى أن المستهدف إزالة ١٨٧ عقار مقام على أملاك الدولة ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحى السلام حرصًا على حياتهم .

وأشارت  الى أن أعمال تطوير المنطقة تشمل استكمال الطريق الصاعد لمنطقة الجبخانة وتكامل مسارات الحركة الموصلة للمنطقة الأثرية لتسهيل الوصول إليها ، بالإضافة إلى استكمال تطوير الفراغات والمناطق المفتوحة والذي يتمثل في استغلال المساحات العمرانية الناتجة من الطريق الصاعد وفرق المنسوب في توفير تجمعات لأنشطة اجتماعية وثقافية وخدمية . 

كما  أكدت  أن الأعمال مستمرة ومتواصلة لحين الانتهاء حيث تتم الأعمال على قدم وساق لسرعة انتهاء الإخلاء والإزالة والتسكين للقاطنين بالعقارات التي يتم إزالتها بالتوازي مع اعمال الاخلاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال. 

ووجهت  بضرورة الاسراع من انتهاء ازالة كافة العقارات المتعارضة مع الطريق الدائرى و يبلغ عددهم ٣٧ عقار قبل نهاية الاسبوع الحالي الى جانب سرعة ازالة العقارات امام الجبخانة.