«حوار الخبراء»: نوصي بعدم تخارج الدولة من طباعة الصحف والمجلات

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

يناقش الآن المشاركون بالجلسة الـ16 من سلسلة جلسات حوار الخبراء حول وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي يعقدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مستهدفات وثيقة "سياسة ملكية الدولة بصناعة الطباعة والنشر والتغليف.

وقد أوصى عدد من المشاركين بالجلسة الـ 16 من سلسلة جلسات حوار الخبراء حول وثيقة سياسة ملكية الدولة، بعدم تخارج الدولة من قطاع الطباعة الخاصة بالصحف والمجلات.

وكانت الحكومة قد أطلقت حوارًا مجتمعيًا، منتصف يونيو الماضي، بهدف الاطلاع على رؤى الخبراء والمتخصصين وأطراف المنظومة الاقتصادية بشأن آليات زيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص خلال السنوات الثلاث المقبلة، دعمًا لأهداف التنمية وزيادة الاستثمارات.

 

«معلومات الوزراء» يناقش صناعة الطباعة والنشر في حوار الخبراء

ومن المقرر أن يشارك في الورشة الجديدة، عدد من أصحاب شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الطباعة والنشر والتغليف، والجهات الحكومية المعنية.

يذكر أن "مركز المعلومات" كان قد انتهى من عقد 15 ورشة عمل حتى الآن، تضمنت صياغة مجموعة من التوصيات والمقترحات لزيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص في قطاعات الزراعة والصحة والنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية والدوائية والإلكترونية والهندسية وصناعة الجلود والمستلزمات الطبية وتجارة الجملة.