إنهاء الأزمة .. وإعادة أغنية «للى» على اليوتيوب مرة أخرى

محمد منير
محمد منير

كتبت: هبة الخولي

 

أعاد موقع الفيديوهات يوتيوب، أغنية للي للكينج محمد منير للجمهور بعد أيام من حذفها بسبب أزمة وخلاف حول حقوق الملكية الفكرية بين الفنان أكرم حسني والمطرب الشاب محمود المنسي. 

 

اقرأ أيضا محمد منير يستعد لطرح أحدث أغانيه «للي»

 

وذلك بعد اتهام  الملحن والمطرب محمود المنسي للنجم أكرم حسني بسرقة واقتباس بعض كلمات أغنيتة "ولد الهلالية"، إضافة إلى أنه استخدم لحن من الفلكلور الصعيدي وكتب على تتر أغنية "للي" أنها ألحانه، وخاصة أن أكرم حسني ليس مطربا  ولا ملحنا وليس له أي علاقة بالموسيقى من بعيد أو من قريب.


وعلق الفنان أكرم حسني على ذلك الاتهام، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، قائلًا إن اللحن عبارة عن تيمة فلكولورية صعيدية الجميع متأثر بها، وليس هناك سرقة "اللحن بتاعي مش شبه محمود المنسي بس، وشبه كمان مدد يا رب لحمادة هلال، تتر مسلسل المداح، وشبه خلاني بعدت بتاعة محمد الشرنوبي، وهي تيمة فلكولورية من الصعيد كلنا متأثرين بيها".


وتداول رواد التوصال الاجتماعي خبر حذف الأغنية بمشاعر مليئة بالغضب، ملقين اللوم كله على أكرم حسني الذي نسب بعض كلمات الأغنية لنفسه وهي لم تكن كلماته، إضافة إلى انه استخدم لحن من الفلكلور الصعيدي وكتب على تتر الأغنية بأنها ألحانه.


ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها حذف أغنية للفنان محمد منير، إذ إنه تعرض لنفس الموقف في يناير 2021، عندما طرح أغنية "فينك يا حبيبى" من ألبوم "باب الجمال"، التي تم حذفها بعد 48 ساعة من نشرها على "يوتيوب"