شوبير يفتح النار على حكم الـ VAR في مباراة «الأهلي والمقاولون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتح الإعلامي أحمد شوبير النار على حكم الـ VAR في مباراة الأهلي والمقاولون التي جرت بينهما مساء أمس ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم .

وقال شوبير إن جماهير الأهلي كان لديها تطلعات كبيرة، قبل مباراة فريقها، أمس أمام المقاولون العرب، خاصة وأن الفريق الأحمر فاز في آخر مباراتين قبل هذا اللقاء، على حساب فريقي الجونة ومصر المقاصة.

وفي تصريحات إذاعية، أشار شوبير، إلى أن مصطفى مدحت، حكم تقنية الفيديو- VAR، الذي تواجد أمس ضمن طاقم حكام مباراة الأهلي والمقاولون، لم يسبق له التواجد ضمن حكام الفيديو في أي مباراة للفرق الكبيرة بالدوري.

وأضاف شوبير، أنه كان من الأفضل أن تُعيِّن لجنة الحكام، حكم فيديو من أصحاب الخبرة، ضمن طاقم حكام لقاء الأهلي والمقاولون العرب، منتقدًا اختيار الحكم مصطفى مدحت، ضمن طاقم حكام لقاء الأهلي والمقاولون.

وأوضح شوبير أنه كان يجب على الحكم محمد عادل، إعادة ركلة الجزاء التي تصدى لها حارس المقاولون؛ بعد دخول حسن الشامي، لاعب ذئاب الجبل، إلى منطقة الجزاء؛ قبل تسديد ركلة الجزاء، وهو ما كان يجب أن يلفت حكم الفيديو، نظر الحكم محمد عادل إليه.

ونوه شوبير بأن حكم الفيديو مصطفى مدحت، كان يتعين عليه استدعاء الحكم محمد عادل؛ لمشاهدة لعبة، شهدت تدخُّلًا بخشونة، من أحد لاعبي المقاولون، على لاعب بالأهلي، إلى جانب لعبة أخرى في نهاية المباراة لمهاجم الأهلي حسام حسن.

واختتم شوبير تصريحاته، أن الحكم مصطفى مدحت، أخطأ في 3 لعبات خلال لقاء المقاولون العرب والأهلي، وكان يجب أن يستدعي حكم الساحة محمد عادل لمشاهدتها، مشددًا على أن أداء الحكام يستحق إعادة نظر من لجنة الحكام.

اقرأ أيضا|شوبير يثير الجدل بشأن مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا