حزب التجمع: قرار الرئيس بالعفو الرئاسي وإجراء الحوار الوطني رسالة للقوى السياسية

سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع
سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع

قال سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية، بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي وإجراء الحوار الوطني، تعد بمثابة رسالة للقوى السياسية وقوى المجتمع المدني على تدشين بداية مرحلة جديدة تمهيدًا لدخول الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس حزب التجمع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن قرارات الرئيس بالعفو عن 6 من المحبوسين والمحكوم عليهم في أحكام نهائية، تأتي في إطار التوافق والتلاحم بين حلف 30 يونيو، موضحًا أن من تم العفو عنهم محكوم عليهم وليسوا تحت التحقيق.

وأشار إلى أن المتورطين في الإرهاب والجماعة الإرهابية ممن تلطخت أيديهم بالدماء كل هؤلاء لن يشملهم قرارات العفو الرئاسي، لأنها منصبة على أبناء حلف 30 يونيو الذين كانوا من ضمن الذين خرجوا في 30 يونيو ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد، آليات نجاح الحوار الوطني حيث شمل توافق كبير بين مجلس أمناء الحوار على أهمية نجاح هذا الحوار، لأنه لا يوجد أحد يُملي على الآخرين تصوراته الأيدولوجية، وإنما كلنا نتحاور للوصول إلى حل للقضايا المشتركة، وأن هذه الروح هي من ستنجح الحوار، بجانب قرارات العفو الرئاسي التي تخفف التوترات المباشرة بالإفراج عن المحبوسين.

إقرأ أيضا| رئيس حزب العدل: الحوار الوطني جاء في توقيت مهم للغاية| فيديو