النجم الصاعد تامر نبيل: لا تشغلني البطولة المطلقة

الممثل تامر نبيل
الممثل تامر نبيل

كتبت: هبة الخولي

يتحرك تامر نبيل نحو الشهرة والنجومية بخطوات جيدة، فهو يشارك في أعمال كبيرة مع نجوم من الحجم الثقيل، كما يختار أدواره بعناية فائقة، وعندما نتبع مسيرته الفنية، نجد أنها مليئة بالأعمال الجادة، والتي تركت بصمة، منها العرض المسرحي ديجافو، ومسلسلات الاختيار 2” وإلا أنا وشقة 6”، كما قدم فيلم كيرة والجن الذي يتصدر الإيرادات الآن، حيث جسد شخصية أليعازر، والتي نال عنها إشادات كبيرة من قبل الجمهور والنقاد، ومازال مستمرا في السعي وتحقيق النجاح، ويشارك الآن في مسلسل منعطف خطر.. ومن خلال حواره لـأخبار النجوم يكشف تامر عن كواليس تلك الأعمال.

 

في البداية.. كيف تم ترشيحك لمسلسل منعطف خطر؟

تم ترشيحي للعمل عن طريق المخرج سدير مسعود، وسعيد بالمشاركة معه.

  ما تفاصيل دورك بالمسلسل؟

أجسد شخصية ضابط، لكن بتركيبة مختلفة، حيث كان يعمل في جهاز مكافحة الجريمة عبر الإنترنت، وفجأة يتم نقله للجنايات، ويجد نفسه أمام جريمة ضخمة وخطرة ويصطدم بأرض الواقع، وهنا يشعر بإرتباك وتوتر ومواجهة أشياء جديدة.

  كيف كانت كواليس العمل مع الفنان السوري باسل الخياط؟

فنان عظيم على الجانب الإنساني والفني، وسعيد بالعمل معه.

  المسلسل مأخوذ عن فورمات أجنبي تحمل اسم “The Killing”.. هل شاهدت ذلك العمل أثناء التحضير لشخصيتك؟

لا، وأنا حريص على ذلك، لكي لا أحد من مساحة خيالي نحو الشخصية.

  كيف كانت كواليس فيلم كيرة والجن؟

الفيلم ليس التجربة الأولى لي مع المخرج مروان حامد، لكن هذه المرة كانت مشاهدي مع النجمة التونسية الكبيرة هند صبري، وهو الأمر الذي أكسبني خبرات جديدة بالعمل معها.

  هل واجهتك صعوبة أثناء التحضير لفيلم كيرة والجن؟ ومن رشحك للمشارك به؟

كانت متعة أكثر منها صعوبة، لأن التحضير أستنفذ وقتًا طويلًا مما ساعدني في أن أكون ملمًا بالدور الذي أقوم به في الفيلم، وعن الفترة الزمنية التي يتواجد بها العمل، وعن تلك الحقبة من الزمن، بالإضافة إلى الأحداث التي مرت بشخصية مثل “أليعازر”، وكان ترشيحي للمشاركة بالفيلم باختيار من المخرج مروان حامد.

  هل حدث نقاش بينك وبين مروان حامد حول شخصية أليعازر التي قدمتها في كيرة والجن؟

بالتأكيد، والنقاش له علاقة بتفسير الشخصية، وكنت أستمع لتوجيهاته لتطوير الشخصية وأحداثها.

  أيهما تفضل.. العرض التلفزيوني أم الإلكتروني؟

هذه المسألة لا تشغلني، لأنها خاصة بالعملية الإنتاجية والتوزيعية، وأنا أرى أن التليفزيون له شريحة من الجمهور، والمنصات له شريحة أيضًا، وأنا كممثل افضل المشاركة والوصول إلى جميع شرائح الجمهور.

  هل تتحكم السوشيال ميديا في الجمهور أم لا؟

من يؤثر في الجمهور هي الشخصيات التي تتحكم في السوشيال ميديا، لكن ليس كل الجمهور، لأن هناك من ليس له علاقة أساسا بوسائل التواصل الإجتماعي.

  هل تهتم بالقيام بالبطولة المطلقة؟

من وجهة نظري أن البطل هو من يؤثر في الأحداث، لكن بطولة التتر والأفيش هي اختيار المنتج والموزع، لذلك أرى أن أدواري كلها بطولات، فكلها مؤثرة في الأحداث.

  ما رأيك في عرض المسلسلات خارج السباق الرمضاني؟

شيء مهم جدًا، لأن العمل الدرامي لا يجب أن يرتبط بموسم معين أو بشكل معين، ويجب أن يعرض بالسنة كلها أعمال حتى تتيح للجمهور التنوع وعدد أكبر من الفنانين يبدعوا في أدوارهم خارج السباق الرمضاني.