مزاد ضخم لهدف أسطورة هولندا «كرويف» مع برشلونة (فيديو)

يوهان كرويف
يوهان كرويف

أقدم نادي نادي برشلونة الإسباني، على بيع أول عمل له في عالم الرموز غير قابلة للاستبدال، عشية مباراته الودية أمام نيويورك ريد بولز الأمريكي.

وحمل العمل الأول من هذا النوع عنوان "In A Way, Inmortal" أو "بطريقة ما، خالد"، على الهدف الرائع للراحل الهولندي يوهان كرويف، أسطورة برشلونة، في شباك أتلتيكو مدريد، خلال مزاد تابع لدار (سوذبيز) للمزادات مقابل 693 ألف دولار، بما في ذلك العمولات.

وتم بيع المزاد في مقر الدار بمدينة نيويورك، رغم قبول العروض المقدمة لشرائه منذ أيام قليلة عبر الإنترنت.

ويعود العمل إلى الهدف الذي سجله كرويف في شباك حارس الأتلتي حينها، ميجيل رينا، في 22 ديسمبر 1973.

وأوضح دار المزادات أن النسخة المبيعة "عمل فني سمعي بصري رقمي NFT يستحق هوليوود".

وبحسب النادي الإسباني، يحصل المشتري، الذي لم يتم الكشف عن هويته، أيضا على سلسلة من المزايا مثل الوصول إلى تدريب النادي وتجارب كبار الشخصيات (VIP)، وسيتم تسميته "السفير الرقمي للبرسا".

وعند افتتاح المزاد للمزايدة بشكل مباشر، أشار ممثل الدار المكلف بضرب المطرقة لبدء المزايدة، إلى أن هذا هو الأول في سلسلة مخطط لها ضمن 10 أعمال من نفس النوع "تحتفل بلحظات مميزة" في تاريخ النادي.

وتم تدشين عملية البيع عبر الإنترنت في 21 يوليو الجاري، لكن السعر زاد بشكل كبير بمجرد أن تحولت المزايدة إلى الجلسة الحضورية مع إندلاع حمية مزايدة بدأت بحوالي 150 ألف دولار واستمرت أقل من 5 دقائق، حتى وصول العرض النهائي.

وصعد رئيس برشلونة، جوان لابورتا، على المسرح قبل بدء الحدث، وشكر عائلة كرويف على تعاونهم، وأشاد باللاعب الهولندي، وأعرب عن رغبته في أن يظل "يُذكر إلى الأبد" من خلال هذا العمل.

وكان لابورتا قد التقى الخميس مع جوردي كرويف ولاعبين آخرين مثل سيرجي بوسكيتس وبيدرو جونزاليس "بيدري" في تايمز سكوير، للإشارة إلى العد التنازلي للمزاد.

ومن المقرر، أن يواجه برشلونة ريد بولز مساء اليوم السبت في مباراة تختتم جولته في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد.