مصطفى بكري: الحنين إلى عبد الناصر يبقى دائما

مصطفى بكري
مصطفى بكري

عقب الإعلامي مصطفى بكري، على احتفال المصريين الأسبوع الماضي بذكرى مرور 70 عاما على ثورة يوليو، قائلا إن الحنين إلى عبد الناصر يبقى دائما لأنه وقف مع بداية الثورة في ميدان عابدين يهتف بين الجماهير: “ارفع رأسك يا أخي فقد مضى عهد الاستعباد”.

وأضاف بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أنه قد جاء المواطنين من كل حدب وصوب إلى ضريح جمال عبد الناصر لقراءة الفاتحة على روح الزعم الخالد، حيث  أن الشعب المصري خرج بعد النكسة يهتف لعبد الناصر والوطن بأننا حتما سننتصر والتف الشعب حول القائد وخضنا حربنا وأصبح المصريون جميعا على قلب رجل واحد حتى تحقق نصر 73.

وأشار إلى بكري، إلى أن قناة السويس التي حفرها المصريين ودفعوا 120 ألف شهيد في سبيل ذلك كان لا بد لها أن تعود لأصحابها الأصليين، ووقف عبد الناصر يخطب في المصريين بالإسكندرية وأعلن تأميم القناة متحديا الجبروت العالمي، حين أدرك أنه لا تفريط في حق المصريين مهما كان الثمن.

وتابع بكري، أن عبد الناصر كان في قلب الحدث حين شن الجبروت العالمي العدوان الثلاثي على مصر، وواجه الأمر بشجاعة، ولم يهرب من المسؤولية، بل وقف في الجامع الأزهر يقول للناس أنا هنا موجود بينكم وسنقاتل حتى آخر نقطة دماء.

أقرا ايضا   |            بكري: القوات المسلحة قدمت 7 مليارات دولار لإنقاذ الدولة من الانهيار بعد 2011