معركة في طقشند بسبب زبيدة ثروت.. فما القصة؟

 زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

عاد المخرج عبدالرحمن الخميسي إلى القاهرة بعد حضوره مهرجان طشقند عام 1972، وهو يضع أحد أصابعه داخل الضمادات وكان الخميسي قد تعرض أثناء وجوده في طقشند لمعركة بسبب زبيدة ثروت.


كان الخميسي في طريقه إلى غرفته بالفندق عندما لمح شخصا جزائريا ينادي على زبيدة ثروت وهو يدق باب غرفتها بالفندق، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم عام 1972.


حاول الجزائري الهرب عندما لمح الخميسي ولكنه لحق به ودارت معركة بالأيدي استطاع الجزائري خلالها «عض» أصبع الخميسي تدخل رجال البوليس في طقشند وألقي القبض على الجزائري ولكن الخميسي تنازل عن حقه عندما علم أن القانون في الاتحاد السوفيتي يعاقب الجزائري بحد أقصى يصل إلى 3 سنوات سجن.

 

قدم الخميسي أربعة أفلام شارك في وضع قصصها وسيناريوهاتها وألّف الموسيقى التصويرية لبعضها ومثل في بعضها الآخر وهي: الجزاء 1965 بطولة شمس البارودي وحسين الشربيني – عائلات محترمة عام 1968 حسن يوسف وناهد شريف – الحب والثمن أكتوبر 1970 أحمد مظهر وزيزي البدراوي – زهرة البنفسج 1972 زبيدة ثروت وعادل إمام.

 

 كما قدم للسينما اكتشافه الرائع سعاد حسني في فيلم حسن ونعيمة الذي كتب له السيناريو، كما قام بأداء دور الشيخ يوسف في فيلم «الأرض» ليوسف شاهين.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا|«أنتم ما بتفهموش».. أزمة زبيدة ثروت مع المخرج والمؤلف بعد رقصة مثيرة