هل ينجح الإسماعيلي في الهروب من شبح الهبوط هذا الموسم؟.. تقرير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعيش النادي الإسماعيلي واحدة من أسوأ فتراته الكروية على الإطلاق، خاصة بعد ظهوره بمستوى سيء خلال الفترة الأخيرة وتحديدًا هذا الموسم من بطولة الدوري المصري الممتاز،  الذي مازال يسعى للهروب من شبح الهبوط في سابقة لم تحدث للدراويش منذ سنوات طويلة.

وعانى الإسماعيلي الذي قارب على الاحتفال بمئويته، من سوء في النتائج والأداء هذا الموسم الأمر الذي وضعه في ترتيب لا يليق باسم النادي الذي يعد أول نادي مصري وعربي يفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما توج باللقب عام 1970 على ستاد القاهرة أمام الإنجلبير.

وحصد الدراويش ثلاث نقاط غالية، بعد الفوز المستحق على نظيره الجونة بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الخميس على ملعب خالد بشارة بالغردقة، ليرفع الإسماعيلي رصيده للنقطة 29 ويحتل بها المركز الثالث عشر في ترتيب جدول الدوري ويبتعد قليلًا عن صراع الهبوط.

وسادت حالة من الارتياح الشديد داخل النادي الإسماعيلي، بعدما نجح الفريق الكروي الأول في الفوز على الجونة بثلاثية نظيفة ضمن لقاءات الجولة 27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويتبقى للإسماعيلي 8 مباريات فاصلة هذا الموسم، خاصة وأن له مباراة مؤجلة أمام الأهلي، والمباريات هي بالترتيب: مصر المقاصة، فاركو، الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي، الأهلي، إيسترن كومباني، انبي، طلائع الجيش.

وبلغة الأرقام فيبلغ مجوع نقاط هذه المباريات 24 نقطة، ويحتاج الدراويش للفوز في 5 مباريات على الأقل بنحو 15 نقطة حتى يصل الدراويش للنقطة 44 التي تضمن له البقاء في الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط وعدم الدخول في دوامة الحسابات مع باقي الفرق التي تصارع من أجل البقاء.

ووفقًا للحسابات فإن الإسماعيلي قادر على تحقيق الفوز في هذه المباريات الخمس خاصة وأن الفريق يمتلك عدد ليس بالقليل من اللاعبين المميزين أمثال عبد الرحمن مجدي، وأحمد مدبولي، وأحمد مصطفى، وباهر المحمدي.

ويستأنف الإسماعيلي، غدًا السبت، تدريباته الجماعية على ملعبه وتحت قيادة حمزة الجمل، المدير الفني، استعدادًا لمواجهة مصر المقاصة، المحدد لها الاثنين المقبل ضمن لقاءات الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.
 

أقرا ايضاً|
 

موعد مباراة الأهلى والمقاولون العرب فى الدوري والقنوات الناقلة