الجيش الأمريكي يسعى لتشغيل مركبة قتالية مصفحة جديدة

المركبة القتالية المدرعة
المركبة القتالية المدرعة

تعاقد الجيش الأمريكي، مع شركة Allison Transmission الأمريكية، لتوفير نظام نقل للمركبة القتالية المدرعة، المصممة حديثًا للخدمة.

وتعد الاتفاقية جزءًا من برنامج Mobile Protected Firepower (MPF)، وهو أحد مبادرات التحديث ذات الأولوية القصوى للجيش الأمريكي.

ومن المتوقع أن يوفر ناقل الحركة 3040 MX الخاص بالشركة لألوية المشاة القدرة على التحرك بشكل أسرع عبر مختلف التضاريس، مما يعزز حماية الجنود، كما وسيوفر نظام النقل أيضًا الدفع والتوجيه والكبح لـ MPF.

أقرأ أيضًا.. الجيش الأمريكي يطلب 8 نماذج أولية من أسلحة الليزر سترايكر

وصرح Allison Transmission في بيان صحفي: "بالاستفادة من عقود من الخبرة في تطوير المنتجات، صممت أليسون 3040 MX لاستيعاب التطورات المستقبلية لمنصة التحكم، مما يتيح التقدم في أداء النظام على مدار دورة حياة السيارة".

وقالت دانا بيتارد، نائبة رئيس شركة أليسون لبرامج الدفاع، إن الشركة "تشرفت" باختيارها من قبل الجيش لتوفير حل الدفع لبرنامج MPF "المهم للغاية"، وقد وصف نظام الإرسال 3040 MX بأنه تقنية تحويلية ضرورية للقتال والفوز في ساحات القتال المستقبلية.

هذا ومن المتوقع أن يشتري الجيش الأمريكي أكثر من 500 MPF بحلول عام 2035 ، مما يمنح أليسون ما يقرب من 250 مليون دولار من العائدات لنظام النقل الخاص بها.