العدل السعودية: وثائق الطلاق الإلكترونية لا تتطلب التصديق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة العدل السعودية، أن الوثائق الصادرة من خلال موقعها الإلكتروني لا تتطلب التصديق، ويمكن الاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال الرابط التالي https://najiz.sa.

وأوضحت العدل السعودية أنه في حال صدور وثائق الطلاق الإلكترونية.. يمكن الدخول عبر بوابة «ناجز» والضغط على أيقونة «الحالات الاجتماعية» ثم «الوثائق المعتمدة».

وحول الفترة التي يتم خلالها تغيير الحالة الاجتماعية بعد الطلاق في منصة «أبشر»، أكدت «العدل» أنه حسب إجراءات الخدمة، يتم إشعار وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلكترونياً بالحالة الاجتماعية بعد صدور الوثيقة من قبل وزارة العدل، كما أنه يمكن متابعة حالة الطلب من خلال الرابط التالي https://inhaatportal.moj.gov.sa/ReviewRequest.aspx وستصل وثيقة توثيق الطلاق على شكل رابط برسالة على جوال المستفيد الموثق في نظام أبشر، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

يذكر أن وثيقة توثيق الطلاق الجديدة هي البديل عن صك الطلاق، ويمكن التقدم بطلب توثيق الطلاق عبر رابط التالي التابع لوزارة العدل السعودية : https://inhaatportal.moj.gov.sa/tabsnew.aspx، وفي حالة إذا كان الطلاق الثاني أو الثالث يجب تقدم بالطلب وإرفاق صك الطلاق الأول.