حزب حقوق الإنسان: ليس هناك وقت لضياعه وعلينا البدء فورا في الحوار الوطني

 المستشار احمد جمال التهامى
المستشار احمد جمال التهامى

 

قال المستشار أحمد جمال التهامى رئيس الحزب ورئيس اتحاد الأحزاب والقوى الوطنية، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم، إنه ليس هناك وقت لضياعه وعلينا البدء فوراً فى الحوار الوطنى الجاد كما طلبه رئيس الجمهورية ودعوة الأحزاب السياسية الرسميه لمناقشة المحاور التى انتهى إليها مجلس الأمناء حتى نصل إلى بعض المخرجات التى تكون فى صالح الوطن والمواطن، وللوصول أيضا إلى أقرب نقطة لإجراء انتخابات المحليات وكذا تعديل قانون الانتخابات النيابية لكى يكون بالقائمة النسبية غير المشروطة وتطبيق قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة الخاصة برعاية الأسر الأكثر احتياجا تطبيق مطابق لصحيح الواقع دون أي مجاملات أو انحرافات. 

أقرأ ايضا 

انعقاد الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار الوطني.. غدًا

الجدير بالذكر، أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أكد على أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيعقد اجتماعه الثالث غدا لاستكمال ما قرره خلال الاجتماعين الماضيين، بجانب اقتراح تشكيل اللجان الفرعية التي سيتم إنشاؤها ضمن المحور الاجتماعي أو الاقتصادي.

 

وأوضح أن الكل أجمع بأن لا يكون هناك تصويت على أية فكرة أو اقتراح، لأن التصويت من الطبيعي أن يستبعد رأي من الآراء، منوها بأن كل من سيرغب بالتقدم لأفكار سيسمح له بالمشاركة بالحوار الوطني وطرحها، لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورؤية مصر 2030 تؤكد أن الحوار الوطني أكثر جدية مما يعتقد بعض الزاعمين والمشوهين. 

 

وتابع أن الحوار الوطني أصدر خلال اجتماعاته السابقة اللائحة التنفيذية له ومدونة السلوك بالإجماع، كما قرر البدء المحور بالسياسي وتشكيل لجنتين للمحور الاقتصادي والاجتماعي من أعضائه وكل لجنة تضم 4 أشخاص.

 

وأضاف أن الحوار الوطني يتجه مباشرة لما يريده المصريون، حيث أن لجنة حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير  ستجعل قوى المعارضة تشارك في الحوار، حيث أن اللجان النوعية هي من تقوم بالحوار وليس الأمانة العامة.