واعظات الأزهر تختتم عملها بركن الفتوى بجناح الأزهر في معرض الإسكندرية للكتاب

واعظات الأزهر الشريف
واعظات الأزهر الشريف

شهد ركن الفتوى بمشاركة من وعاظ وواعظات الأزهر، توافدًا كبيرًا من الجمهور بفئاته العمرية والثقافية المختلفة في يومه الأخير الخميس 28 من يوليو، بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي بدأت فعالياته في 18 يوليو واستمرت لمدة 10 أيام.

وكان لوعاظ وواعظات الأزهر دور فعّال بركن الفتوى داخل جناح الأزهر بالمعرض، من خلال تواجدهم بالركن لتقديم خدمة الرد على الفتاوى الكثيرة الواردة إليهم من زوار المعرض من الرجال والنساء والفتيات والأطفال، وذلك على مدار اليوم من الصباح وحتى المساء، ويأتي ذلك العمل استكمالًا للنجاح المستمر الذي يحققه جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السنوية.

وقد ورد للركن كثيرًا من الأسئلة المهمة والتي استقبلها وعاظ وواعظات الأزهر في فترة تواجدهم بالمعرض، وقد تنوعت تلك الأسئلة ما بين أسئلة تتعلق بباب العبادات والمعاملات والميراث،
وأخرى تتعلق بالجانب العقدي والفكري، بالإضافة إلى الأسئلة التي تتعلق بالأحوال الشخصية
والعلاقات الزوجية والأسرية وضوابطها.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية أحد قطاعاته المهمة في هذه الفعاليات انطلاقًا من الدور الرائد للأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وتوجيهاته المستمرة بتكثيف الجهود في شتّى المجالات الفكرية والدعوية والتوعوية.