4 نصائح تساعد على حل مشاكل الشعر الموسمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مشاكل الشعر لا تتوقف فما بين التساقط وظهور القشرة وتلف الشعر يحاول الجميع البحث عن طرق للحل ولكن مع ملاحظة بسيطة تجد أنه في بعض الأوقات من السنة تزداد مشاكل الشعر عن غيرها ومن بين هذه الأوقات التي تزداد فيها مشاكل الشعر هي فترة نشاط الرياح الموسمية مع زيادة نسبة رطوبة الطقس.


حيث تؤدي هذه الفترة من العام إلى تفاقم الوضع وزيادة مشاكل الشعر بسبب تراكم "الزهم" تلك المادة الزيتية التي تنتجها الغدد الدهنية في الجسم وينتج عن تراكمها على فروة الرأس نمو للبكتريا وتكاثرها مما يؤدي إلى عدد من المشاكل للشعر بحسب موقع انديا اكسبريس.


فبالإضافة إلى مشكلة الشعر الباهت والمتجعد فإنك قد تضطر لمواجهة مشكلة تساقط الشعر التي تزداد بنسبة 30% في وقت الرياح الموسمية حيث يؤدي التعرق وارتفاع مستويات الرطوبة إلى الإضرار بفروة الرأس مما يجعلها جافة وهشة ما ينتج عنها تساقط للشعر.


كما يمكن أن تواجه مشكلة قشرة الشعر والتي غالبا ما ترتبط بفطر الملاسيزية الموجود باستمرار على فروة الرأس ولكنه يزدهر خلال موسم الرياح الموسمية بسبب مستويات الرطوبة العالية وخلال هذه المرحلة تصاب فروة الرأس بالحكة.


ولتجنب الإصابة بكل هذه المشاكل عليك اتباع بعض النصائح:
- تجنب غسل الشعر عند الخروج لمنع نمو البكتيريا والفطريات على فروة الرأس.
- ضرورة غسل الشعر بمجرد العودة من الخارج للحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من المشاكل مع استخدام نوع شامبو خفيف يليه بلسم للاحتفاظ بالرطوبة المفقودة والتحكم في التجعد.
- يفضل لمن لديهم فروة رأس دهنية بالفعل استخدام شامبو جل خفيف للتخلص من الدهون الزائدة والأوساخ أما بالنسبة لمن يعاني من مشاكل قشرة الرأس فيفضل استخدام شامبو مضاد للبكتيريا أو الفطريات.
- ضرورة التأكد من تجفيف الشعر جيدا وتجنب ربطه أو تركه مبللا بعد الغسل.

اقرأ أيضا ماسك بذور الكتان.. للتخلص من مشاكل الشعر الجاف في الصيف