الزراعة: انخفاض كبير في أسعار البيض خلال ساعات

الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة
الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة

قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بملف الزراعة وأصبح لدى مصر وفرة كبيرة في عدد من المحاصيل الزراعية.

ونوه بأن مصر حققت اكتفاءً ذاتيًا في مجموعة من المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى بيض المائدة والتي تم الوصول فيه إلى نسب كبيرة من الاكتفاء. 

وأضاف القرش، خلال مداخلة تلفزيونية، أن هناك متغيرات عالمية أثرت على مدخلات الإنتاج وحركة التجارة العالمية، والتي تسببت في موجة ارتفاع الأسعار عالميا، معقبا: "إحنا أقل دولة في أسعار البيض وهناك ضخ كبير داخل المنافذ والسعر مفاجأة".

وأوضح معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة الزراعة رصدت في الفترة الأخيرة ارتفاعًا في أسعار البيض بأرقام كبيرة جدا، مما استوجب ضرورة التدخل، وضخ كميات وفيرة من بيض المائدة في الأسواق، للسيطرة على الأسعار.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة طرحت منذ مطلع الأسبوع الجاري بيض المائدة في الأسواق ومنافذ البيع الخاصة بوزارتي الزراعة والتموين، بأسعار بدأت بـ 65 جنيها، حتى وصلت اليوم لنحو 58 جنيها.

وأكد أن هناك انخفاضا أكبر من ذلك في أسعار بيض المائدة خلال الساعات المقبلة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق خلال الفترة الماضية مع وزارة التموين والتجارة والداخلية، واتحاد منتجي الدواجن، على ضخ نسبة وفيرة من المعروض لخفض الأسعار للمستهلك.

إقرأ أيضاً .. الزراعة: ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة في الأسواق للسيطرة على الأسعار