«مدبولي»: 22 مليار جنيه تكلفة برنامج تكافل وكرامة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك 10 ملايين ونصف المليون يستفيدون من المعاشات التي تقدمها الدولة، مردفا حديثه: هناك 22 مليار جنيه تكلفة برنامج تكافل وكرامة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، بمقر المجلس بالعلمين الجديدة، أن الدولة تُولي اهتمامًا كبيرا للدعم والحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أنها وصلت إلى 490 مليار جنيه، خلال موازنة العام الجديد 2022/ 2023.

واستكمل رئيس مجلس الوزراء، عملنا العديد من الإجراءت للوقوف مع المواطن محدود الدخل، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يرى أن هذه الفترة شديدة الاستثنائية، والتفكير مقترحات جديدة، مؤكداً رفع عدد المستفيدين من تكافل وكرامة إلى 5 ملايين أسرة، بإضافة 900 ألف أسرة جديدة، 20% من الشعب المصري، الدولة تتكفل بصرف دعم نقدي مباشر أو معاش بشكل مستمر، الدولة عنيها دائمًا على الفقراء، والأسر محدودة الدخل. 

وكان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، الاجتماع التاسع للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP 27.

وكان وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003، بهدف تغليظ العقوبات المقررة على حيازة أجهزة تقوية المحمول غير الشرعية، ضمن خطة الدولة لتنظيم مرفق الاتصالات، وتطوير ونشر خدماته، مع ضبط هذه المنظومة.

اقرأ أيضاً | مدبولي: 10 ملايين ونصف المليون يستفيدون من المعاشات التي تقدمها الدولة