جهود أمنية مكثفة لضبط مستريح الذهب بطنطا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عصام عمارة 

تكثف أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية من جهودها لضبط مستريح جديد قام بالنصب على عدد كبير من المواطنين بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز طنطا وقيامه بتجميع كميات كبيرة منهم من الذهب بنحو أكثر من ٩٠٠ جرام ومبالغ مالية بزعم توظيفها واستثمارها بعائد سنوي ٢٥٪ أرباح.


كان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية،  قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا يفيد بتقدم عدد من مواطني قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا أفادوا فيها بتعرضهم إلى عملية نصب من قبل أحد الأشخاص يدعي  "ن ز" ٤٥ عاما، وزوجته "ا. م"، ربة منزل، مقيمان بإحدى العزب المجاورة للقرية واستيلائهما  على  مشغولات ومصوغات ذهبية ومبالغ مالية تقدر بمليون ونصف مليون جنيه.


وكشف الضحايا في بلاغاتهم أن المتهم بمساعدة زوجته استطاعوا أن يوهموهم  أن لديهما مشروع استثماري  والتجارة في الذهب خاصة مع ارتفاع أسعاره مؤخرا  وتحقيق أرباح مالية كبيرة  وفي حالة استثمار أموالهم معهم عن طريق أعطائهم أرباح منه 25% ربع سنوية من قيمة رأس المال، وهو الأمر الذي شجع الضحايا على إعطائهم مبالغ مالية ومشغولات ذهبية ومصوغات.


وأضاف الضحايا أن إجمالي المبالغ المالية تقدر بـ1.5 مليون جنيه، والمصوغات الذهبية بنحو 850 جرام ذهب، واأن المتهم وزوجته التزما مع بعض الضحايا في أول  دفعة من الأرباح لايهاَهمهم بصدقه.


ومنذ فترة بدأ يتنصل من دفع الأرباح وعدم الإلتزام أو الوفاء بوعوده معهم، سواء دفع الأرباح السنوية أو رد أصل المبالغ المالية والذهب إلى أصحابها بحجة تذبذب الأسعار العالمية واختفى عنهم بحجة سفره.


 وبعد الضغط عليه وتضيق الخناق قام بإعطائهم كمية من المصوغات الذهبية والتي تبين أنها مصوغات ذهب صيني وتأكدا تعرضهم لعملية نصب كبرى الأمر الذى دفعهم إلى تحرير محاضر ضد هو وزوجته خاصة بعد اختفائه من محل إقامته وعدم عثورهم عليه وبحثوا عنه في أكثر من مكان.


وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال أصحاب البلاغات واستمرار التحقيقات. 

اقرأ أيضا| الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق بمزرعة دواجن بالسنطة