كيف تختار شريك حياتك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا يتلقاها خبراء العلاقات العاطفية في العالم، ومن أبرز تلك الأسئلة هي أختار شريك حياتي.. و كيف أعرف أن هذا الشخص مناسب لي؟ .. وكيف يمكنني معرفة ما إذا كانوا سيصبح هذا شريك حياة جيد؟ .. و ما هو أهم شيء يمكنني أن أسأله لشريك حياتي. 

وفيما يلي خمسة أدلة من شأنها أن تساعدك على معرفة كيف تختار شريك حياتك، وذلك بحسب موقع mindbodygreen: 

 

 

1- تاريخ العائلة

من المهم معرفة مدى ارتباط الشريك المحتمل بأفراد أسرته ونوعية هذه العلاقات، حاول أن تحدد مدى قدرتهم على القبول ، والتسامح ، والحصول على ظهور أفراد الأسرة. ابحث أيضًا عن مقدار اللوم أو التسبب في المتاعب للآخرين.

 

2- العلاقات السابقة

من المهم اكتشاف أنواع الصداقات التي حصل عليها شخص ما أو التي يمتلكها حاليًا، أفضل علامة هي أنهم ما زالوا يحتفظون ببعض من أقدم أصدقائهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تحقق مما إذا كانوا قادرين على تحمل بعض المسؤولية عن علاقاتهم الفاشلة، وهل يتحدثون عن العشاق السابقين بعبارات مهينة ، مثل «كانت مجنونة» أو «كان نرجسيًا كليًا».. قد يكون هذا صحيحًا في بعض الأحيان، لكن معظمنا يبدو غير جذاب للآخر في نهاية العلاقة، وهي ليست في العادة الحقيقة الكاملة.

3- كيف يتعاملون مع الغضب

ستحتاج إلى مراقبة هذا بدلاً من السؤال عنه، شاهد كيف يتصرفون عندما لا يحصلون على طريقتهم الخاصة، أو يشعرون بخيبة أمل، أو يشعرون بالغضب.

 في الحياة ، علينا أن ننجح في عدم اتباع طريقتنا الخاصة بالإضافة إلى الأذى وخيبة الأمل، توضح كيف يتصرف الناس مع الآخرين في ظل هذه الظروف الكثير عن كيفية تصرفهم معك يومًا ما.

 

4- الكرم

يعتبر الكرم هو المفتاح الأول لعلاقة جيدة، وفقًا لدراسة طويلة الأمد في جامعة فيرجينيا، شاهد مدى سخاء شريكك المحتمل في معاملته ومناقشة الآخرين. 

وعندما نكون محبوبين ، فنحن جميعًا كرماء ومحبين ، لكن عليك أن تبحث عن مؤشرات عن مدى كرم شخص ما عندما تتلاشى جرعة الحب.

 

5- ما مدى امتلاء حياتهم

حدد ما إذا كان لديهم معنى في حياتهم لا يتعلق بك - الاهتمامات والعواطف وتاريخ توسيع أنفسهم، وهل لديهم أحلام كبيرة أو تاريخ في تحقيق تلك الأحلام؟

اقرأ أيضا|

الزواج السري.. قصة الأميرة فائقة تغضب الملك فاروق