الكونجرس: 23.5% حجم انفاق الحكومة الأمريكية للعام الحالي

 مكتب الميزانية الفيدرالية الأميركية
مكتب الميزانية الفيدرالية الأميركية

توقع مكتب الميزانية الفيدرالية الأميركية، تراجع حجم الانفاق الحكومي على مدى السنوات العديدة المقبلة مع تضاؤل ​​الإنفاق على الجائحة، و يُشكِّل الإنفاق في هذه السنة المالية 23.5% من الناتج المحلي الإجمالي، حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالي ديون الأفراد 98% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية عام 2022، ومن المتوقع أن يبلغ متوسطه 110% خلال العقد التالي.

ويرى مكتب الميزانية في الكونجرس تباطؤ التوسع الاقتصادي في الولايات المتحدة، مع توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي بمتوسط ​​معدل سنوي يبلغ 3.9% خلال العقود الثلاثة المقبلة، مقارنة بـ 4.5% خلال الثلاثين عاماً الماضية.

يُذكر أن عدد الأميركيين في سنوات العمل الرئيسية التي تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عاماً سيزداد بنسبة 4.6% في الثلاثين عاماً القادمة وسيُشكِّلون أكبر شريحة من السكان، بينما ترتفع نسبة مَن هم فوق 65 عاماً بنسبة 46% وسينخفض ​​عدد اليافعين والأطفال.

كما تُؤثّر التوقعات الاقتصادية الأضعف أيضاً في تباطؤ نمو إنتاجية العمل، والذي يتوقع مكتب الميزانية في الكونغرس أن يتوسع بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 1.3% فقط في العقود الثلاثة المقبلة، مقارنة بـ 1.5% في الثلاثين عاماً الماضية

اقرأ ايضاً

كريدي سويس يخفض توقعات نمو الناتج المحلي لمنطقة اليورو إلى 2.3%