دي يونج يحسم قراره من الرحيل عن برشلونة  

دي يونج
دي يونج

أنهى فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة الإسباني، الجدل بشأن عرض نادي مانشستر يونايتد لضمه هذا الصيف.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن دي يونج أبلغ مسؤولي النادي الإنجليزي بقراره النهائي؛ حيث إنه لن ينضم للفريق هذا الصيف.

وأضافت أيضًا أن اللاعب الهولندي أبلغ زملاءه في برشلونة، أنه باق مع الفريق ولن يرحل.

وكان ناديا برشلونة ومانشستر يونايتد اتفقا على إتمام الصفقة مقابل 63 مليون جنيه إسترليني؛ حيث يرغب النادي الكتالوني في دفعة مالية قوية من لاعبه الهولندي.

إلا أن دي يونج، عطل المفاوضات بسبب وجود مستحقات مالية متأخرة لدى البارسا بقيمة 17 مليون إسترليني.

من جانبها، ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن قرار فرينكي دي يونج، سيحبط مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تن هاج، الذي كان يريد العمل مجددًا مع لاعبه السابق الذي رحل عن أياكس أمستردام في صيف 2019.

يذكر أنه وضع نادي مانشستر يونايتد خطة بديلة، في حال واصل دي يونج، متوسط ميدان برشلونة، رفضه الانتقال إلى قلعة أولد ترافورد.

وبحسب ما نقل موقع "فوتبول إيطاليا"، يضع مانشستر يونايتد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش كبديل لدي يونج، وهو اللاعب الذي أعرب اليونايتد كثيرا عن اهتمامه بضمه في السنوات الماضية، إلا أن الصفقة لم تتم لمطالبة لاتسيو بالحصول على ما يقارب 100 مليون يورو للتفريط في خدماته.

ومن المنتظر أن ينخفض هذا الرقم في الوقت الراهن، على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا والذي يمتد عقده حتى يونيو 2024، لم يعرب عن رغبته في الرحيل عن صفوف لاتسيو.

ويعاني مانشستر يونايتد من خيبة أمل في سعيه لضم دي يونج، فعلى الرغم من موافقة برشلونة، إلا أن اللاعب نفسه يعارض فكرة الانتقال لليونايتد بسبب عدم مشاركة الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال ومشاركته في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وقد يمثل ذلك مشكلة أيضًا عند محاولة ضم سافيتش.

يذكر أنه أكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن الهولندي فرينكي دي يونج نجم برشلونة يرفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مفضلاً الانضمام لفريق تشيلسي عوضًا عن الشياطين الحمر.