حكاوي التريند| ريهام عبدالغفور ونتيجة الثانوية العامة ومسابقة ٣٠ ألف معلم.. الأكثر بحثا

الفنانة ريهام عبدالغفور
الفنانة ريهام عبدالغفور

نعرض لكم اليوم اكثر الموضوعات بحثا على جوجل وتناولا على  وسائل التواصل الاجتماعى، حيث كان أكثر الموضوعات قراءة "ريهام عبدالغفور" ونتيجة الثانوية العامة ومسابقة ٣٠ الف معلم.

الفنانة ريهام عبدالغفور

الفنانة " ريهام عبدالغفور" اهتم رواد مواقع التواصل بقراءة موضوعات عنها وكشف الفنان إياد نصار، أنه يشارك في مسلسل «وش وضهر» مع الفنانة ريهام عبدالغفوروهو ينتمي إلى الأعمال الكوميدية الرومانسية.

وأكد إياد نصار خلال حواره إلى برنامج «من مصر» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة «CBC»، أنه يحب تقديم الأعمال الكوميدية، حيث كانت بدايته في الأردن تقديم تلك الأعمال، مبديًا سعادته بالمشاركة في مسلسل «الكبير أوي» ضمن حلقة «مهرجان المزاريطة»، وذلك لأن الفنان أحمد مكي وكل فريق العمل "عجبوه جدًا".

وأشار إياد نصار، إلى أن التمثيل بالنسبة له شئ عظيم يحاول من خلاله إيصال رسالة إلى الجمهور من أجل إرضائهم والبعد عن الهموم، مشددًا على أن مسلسل "الجماعة" نقطة مهمة في مشواره الفني ووفرت عليه سنوات كثيرة، حيث كان يتناول قضية مهمة وشائكة، والفضل في ذلك يعود إلى السيناريست الراحل وحيد حامد الذي وضعه في هذا الدور العظيم. 

وتابع إياد نصار: من أهم الأعمال التي قدمتها فيلم «الممر» وفخور به، خاصة وأن هناك عددًا من الشباب لم يكونوا على علم بأهمية حرب الاستنزاف، وأيضًا مسلسل الاختيار وضعني في مكانة تانية".

وعلق إياد نصار على حالة الجدل التي أثيرت بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز"، وأكد أنه يحترم رأي كل من انتقدوا الفيلم لأنه يستفيد من هذا النقد، موضحًا أنه رأى الفيلم وتعامل معه كفكرة كيف يكون الهاتف الذكي مسيطرًا على الناس ولم يرى الجوانب الأخرى التي اعترض عليها الناس وهذا سوء تقدير منه.
 

نتيجة الثانوية العامة 2022

كما كانت نتيجة الثانوية العامة من اكثر الموضوعات قراءة، حيث يستطيع الطلاب معرفة النتيجة إلكترونيا من خلال رقم الجلوس بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وذلك من خلال إتباع هذه الخطوات:

- الدخول على بوابة أخبار اليوم والتسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وأتباع الآتي:

- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه.

- كتابة الشعبة «علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبي» والمحافظة.

- الضغط على زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بالدرجات على غرار السنوات الماضية.

- يعرف الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022 بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.

نتيجة الثانوية العامة 2022

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ويمكن لطلاب وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي:

1-الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا

https://g12.emis.gov.eg/

2-كتابة رقم جلوس الطالب.


3- الضغط على عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.

جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس في الأسبوع الأول من أغسطس».

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية.

مسابقة ٣٠ الف معلم

كما نشرت بوابة اخبار اليوم موضوعا عن مسابقة ٣٠ الف معلم لانه كان من اكثر الموضوعات بحثا على الانترنت  وتناولته بعنوان "وزير التربية والتعليم" "التعليم: اختبارات إلكترونية لمتقدمي مسابقة 30 ألف معلم.. أغسطس القادم"

 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم جديد سوف يخوضون عددًا من الاختبارات الالكترونية في أغسطس القادم بجميع المحافظات، والاختبارات ستقيس الكفاءات السلوكية والوظيفية والمعرفية والتكنولوجية وأساسيات اللغة العربية واللغة الثانية التي يجيدها المتقدم وأساسيات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات IT.

وكان قد قدم الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، التحية إلى الرئيس السيسي؛ لاهتمامه بإيلاء أولوية كبرى لملف التعليم رغم الظروف الاقتصادية والتحديات الراهنة بالعالم أجمع، مُثمنًا حرص الرئيس على أهمية تخليق نشء جديد قادر على أداء أدواره الحضارية والتنموية، ولفت أنه طبقًا للدراسات التي تمت بالتعاون ما بين الجهاز المركزي ووزارة التربية والتعليم وأسفرت عن أن الاحتياجات لمُعلمين تصل لنحو 150 ألف حتى عام 2027، وعليه، فسيتم تنظيم مسابقة سنويًا للدفع بنحو 30 ألف معلم بعد التنسيق مع وزارتي "المالية والتخطيط".

واشار الشيخ إلى أنه قد تم الاتفاق بالبدء بمرحلة رياض الأطفال ومعلم فصل للصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية بمختلف المحافظات، وحُدد الاحتياج لرياض الأطفال بنحو 15.187 معلم و14.813 معلم فصل، وقد تم الإعلان عن المسابقة يوم 27 يونيو الماضي وأُغلق باب التقديم أمس بعد تقديم نحو 135.60 شخصا، منهم 45.666 معلم رياض أطفال و89.394 معلم فصل.

وشدد على أن الاختيار سيكون مُميكن تمامًا وفق نتيجة الاختبارات الإلكترونية التي سيتم تنظيمها للمتقدمين في أغسطس القادم بجميع المحافظات، والاختبارات ستقيس الكفايات السلوكية والوظيفية والمعرفية والتكنولوجية وأساسيات اللغة العربية واللغة الثانية التي يجيدها المتقدم وأساسيات الحاسب الأولي و IT.