توريد 110 ألف طن قمح في سوهاج حتى الآن

توريد القمح
توريد القمح

أكدت أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج، أن محافظة سوهاج حتى اليوم قامت بتوريد 110 ألف طن قمح، وخلال الفترة المقبلة سترتفع النسبة.

وأضافت خلال لقاء عبر فضائية «الأولى المصرية»، أن موسم التوريد لم يغلق، وأن غلق التوريد سيكون فى نهاية شهر أغسطس.

ولفتت إلى أن من يمتنع عن توريد القمح للوزارة يتم وقف الدعم لهم، ولا يحصلون على الأسمدة، وأوضحت أن المواطنين فى المحافظة يقومون بتوريد القمح بشكل منتظم.

وعقد رئيس الهيئة اجتماعا مع التنفيذين بمديرية الإصلاح الزراعي بسوهاج واعضاء الجمعية المركزية للوقوف على توفير الأسمدة، ووصولها للمزارعين، كما تم التنبيه خلال الاجتماع بمنع صرف الأسمدة للمخالفين لتوريد القمح والتأكيد على تبليغ مديرية التموين بسوهاج.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موقف التعديات بالمديرية مع مسئول حماية الأراضي، والتشديد على الالتزام بتعلميات وتوجيهات وزير الزراعية بمواجهة التعدي على الاراضي الزراعية، وإزالة حالات التعدي في المهد قبل تفاقمها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المتعديين، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء.

كما تم الوقوف على طلبات التقنين طبقا لقانون 182 لسنة2018 حيث تم تقنين عدد 60 حالة من إجمالي 150 حالة وجار عرض باقي الطلبات على اللجان المشكلة بعد استيفاء المستندات، كذلك تم الوقوف على عقود الايجار بالقيمة الإيجاري الجديدة حيث تم تحرير عقود بعدد 515 عقد وجار استكمال 628 عقدا خلال الشهر المقبل.
وأشار الى ارتفاع إيرادات مديرية سوهاج للإصلاح الزراعي بنسبة 60 % زيادة عن سابقه وذلك نتيجة قرار مجلس إدارة الهيئة بالسماح بسداد المتأخرات للأقساط خلال المنتفعين.

إقرأ أيضاً .. «التموين» تنفي شائعة إلغاء دعم الخبز| فيديو