بعد انتزاع شارة القائد.. قرارات غريبة لـ جيرارد في أستون فيلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن قيام ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق أستون فيلا بانتزاع شارة القيادة من قائد الفريق تايرون مينجز، وإعطائها لزميله، جون ماكجين، بدلًا منه.


كان جيرارد ألمح أكثر من مرة إلى التغيير طوال الموسم الماضي، إضافة إلى اعتماده أسلوبًا صارمًا في التعامل مع لاعبي الفريق على مستوى عام.


وعلق جيرارد قائلًا: "بطبيعة الحال كان علىّ إجراء مناقشة مع تايرون مينجز وشرح أسبابي لاتخاذ هذا القرار"، لكنني أفعل ذلك لصالح الفريق واللاعب..".


مضيفًا: "الأهم من ذلك ، أعتقد أن عدم تحمل مسؤولية الكابتن سيسمح لتيرون بالتركيز أكثر على لعبته الخاصة والتي لن تفيده إلا بالفائدة والفريق." .


وأضاف: "لقد أظهر جون أنه مستعد لتولي شارة القيادة من خلال أدائه على أرض الملعب جنبًا إلى جنب مع أسلوبه وتطبيقه في التدريبات.. إنه عضو مشهور في غرفة الملابس يضع معاييرًا عالية وتوقعات كبيرة لنفسه".


كان جيرارد معروف إعجابه الشديد بقدرات ماكجين منذ وقت مبكر من عهده وليس من المستغرب أن نرى الأسكتلندي يصبح قائدًا حاليًا للفريق.


ويعد آشلي يونج القائد الأول لفريق أستون فيلا، وجاء من خلفه بناءً على هذا القرار، جون ماكجين ثم الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ثالث قائد داخل صفوف الفريق.


يذكر أنه حصل مينجز، صاحب الـ 29 عامًا، على شارة القيادة من قبل المدير الفني السابق دينيس سميث، لكن جيرارد لم يبد أبدًا مقتنعًا بهذا القرار، ويتبقى في عقده عامان مع فيلا بارك ويواجه معركة للاحتفاظ بمكان في التشكيل الأساسي؛ حيث انضم دييجو كارلوس في الانتقالات الصيفية إلى مينجز وإيزري كونسا وكالوم تشامبرز في مركز قلب الدفاع.


ويُعتقد أن جيرارد قد استقر على تعيين ماكجين خلال جولة ما قبل الموسم الأخيرة في أستراليا.
على صعيد متصل سُربت قائمة من الغرامات والعقوبات الصارمة التي وضعها ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا على لاعبي فريقه.
ويرغب جيرارد الذي يتولي تدريب أستون فيلا منذ نوفمبر الماضي في فرض الالتزام والانضباط داخل صفوف النادي الإنجليزي.
ووضع جيرارد قائمة من الغرامات وفقًا لـ"ديلي ميل" التي وصفها الجميع بـ "الغريبة"، تشمل الحضور لمواعيد التدريبات والسلوك داخل الملعب وخارجه.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن جيرارد وضع غرامة 200 جنيه إسترليني عن كل دقيقة تأخير عن مران الفريق.
كما شملت الغرامات 100 جنيه إسترليني غرامة على ترك أدوات المائدة على الطاولة إضافة إلى حظر بعض المواد الغذائية على غرار كاتشب الطماطم.
وشددت التقارير على أن جيرارد يجبر أي لاعب يحصل على بطاقة حمرا على تكبد دعوة الفريق بأكمله لتناول وجبة في غضون 4 أسابيع.
وفرض جيرارد غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني على اللاعبين حال عدم استخدام حذاء خفيف "شبشب" أثناء الاستحمام.
كما أقر صاحب الـ42 عاما غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني على عدم إبلاغ طبيب الفريق بالإصابات والأمراض قبل الساعة العاشرة.
وفرض جيرارد غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني على ترك المعدات في الملعب عقب المران، وغرامة قدرها 100 جنيه إسترليني حال التخبط وعدم الالتزام بالزي الموحد يوم المباراة.
قاد جيرارد أستون فيلا خلال 28 مباراة بالموسم المنصرم حقق الفوز في 10مباريات، وتعادل 5 وخسر 13 لقاء.
وأنهى الفيلانز الموسم في المركز الـ14، فيما توج مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة عن غريمه ليفربول.