«داعية إسلامي»: الرقية الشرعية ليست بديلا للمستشفيات| فيديو 

عمرو الليثي الداعية الإسلامي
عمرو الليثي الداعية الإسلامي

علق عمرو الليثي الداعية الإسلامي، على سؤال " هل هناك علاج بالقرآن الكريم، أو بـ الرقية الشرعية" ورد قائلا :" هذه الجملة لها معنى مخصوص ولكن فى هذا العصر للأسف تغير المعنى الحقيقي لـ العلاج بالقرآن، ودخل فيه أشخاص ليسوا منه". 

افرأ أيضا

الحلقة 12 من المداح | الأزمات تلاحق حمادة هلال.. ونهاية صادمة للأحداث

وقال "عمرو الليثي"، خلال حواره مع  الإعلامي مصعب العباسي، ببرنامج «علامة استفهام» عبر قناة الشمس، اليوم الابعاء، إن المعنى الصحيح لـ العلاج بالقرآن هو :" الشفاء من الضلال، و شفاء من الجهل، وشفاء من الأمراض الروحية و البدنية".

ولفت إلى أن القرآن الكريم لم يأتي به آية صريحة تتحدث عن شفاء الأمراض البدنية، ولكن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يستشفى بالمعوذتين، وكان الرس أذا شعر بتعب كان يقرأ المعوذتين فى يده ويمسح على مكان التعب، وكان يستشفي بأمر الله.

وأشار عمرو الليثي الداعية الإسلامي، إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤال فى أحد اللقاءات، هل الفاتحة تشفى من الأمراض، وقال نعم، وذلك وفقًا لـ حديث البخاري.

وأوضح أن الرقية تعنى الدعاء، وليس معنها غلق العيادات و المستشفيات، والذهاب لـ الشيوخ من أجل العلاج، قائلا: "بقالي 32 سنة بعالج بالقرآن و99%من المعالجين بالقرآن ليس لهم علاقة بالرقية الشرعية".