علق الباحث السياسي المقيم بلندن أحمد ماهر، على زيارة الرئيس السيسي إلى بريطانيا، بأن تلك الزيارة تعتبر تاريخية، لأن "السيسي" هو أول رئيس مصري يتم دعوته إلى إنجلترا منذ 2002.

وأضاف لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تلك الزيارة توضح ثقل مصر الاستراتيجي وأهمية الدور الذي تلعبه في الوقت الحالي بالمنطقة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح "ماهر" أنه يتطلع للعودة إلى مصر وخدمة بلده بما حصل عليه من تعليم في بريطانيا، مشيرا إلى الدور الهام الذي يلعبه البرلمان القادم في النهوض بمصر سياسيا واجتماعيا، داعيا الرئيس للاستعانة بطاقات الشباب في البرلمان وفتح الطريق له في مختلف المجالات لما لديه من طاقات وأفكار بناءة يحتاج إليها الوطن في الوقت الحالي.

وأشاد ماهر بخطوات السيسي على المستوى الدولي وجولاته الخارجية، التي أعادت لمصر مكانتها وأكدت عودتها لممارسة دورها الدولي والإقليمي، وعودة مصر بقوة داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل الدولية، لتعود للصدارة بقوة من أجل مصالح شعبها.

جدير بالذكر أن أحمد ماهر العشري، نموذج لشاب مصري، حصل على منحة من الحكومة البريطانية لدراسة الماجستير في السياسة العامة والإدارة العامة، وخلال فترة دراسته كرس مجهوده وبحثه لمساعدة بلده.

وساهم بعلمه في تقديم حلول ومقترحات لتطوير المؤسسات الديمقراطية الحكومية في مصر، وناقش في رسالة الماجستير الخاصة به بلندن، سبل إصلاح المؤسسات الديمقراطية والقطاع العام في مصر وكيف يمكن النهوض بهما.

وسعى إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر وتوضيح الحقائق التي روجتها جماعات متطرفة لتشويه مصر بالخارج.

ويحاول "ماهر" الحاصل على منحة الحكومة البريطانية للقادة الشباب حول العالم، أن يثبت بالبرهان أن الشباب المصري المتعلم في الخارج ليس ناقم على الوضع كما يحاول أن يروج البعض بل فعلا محب لوطنه، ويبذل كل ما في جهده من أجل أن يساعد في تقدمه إلى الأمام.