للجنس الناعم.. خطوات تجنب زيادة الوزن في الإجازة الصيفية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يأتي الصيف ويسافر الجميع للمدن الساحلية للاستمتاع بالبحر وقضاء الأوقات العائلية، وأهم ما يميز الصيف هو التجمع العائلي والولائم والعزائم التي نتناول فيها اللحوم بأنواعها المختلفة وغيرها من الأكلات الشهية والمشبعة بالدهون والسعرات الحرارية.

 

وتتسبب تلك العادات الغذائية في حصول الجسم على كميات كبيرة من الدهون والنشويات، ذلك الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة واضحة في وزنكِ، لذا نقدم لكي بعض النصائح التي قد تساعدكِ في تجنب زيادة وزنكِ في الصيف. 

 

احرصي على عدم تناول الافطار الدسم والاكثار من المخبوزات والمقليلت، فيمكنكِ تناول إفطار صحي في ذلك الوقت يحتوي على العناصر الغذائية الهامة منخفضة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، ويمكنكِ تأجيل الاكلات الدهنية واللحوم إلى وجبة طعام الغداء في وقت متأخر من اليوم. 

 

ابتعدي عن اللحوم المليئة بالدهون لتتجنبي زيادة الوزن، كما يجب عليكِ تناول كميات قليلة من اللحوم حفاظاً على سلامة الجهاز الهضمي وعدم إرهاقه.

 

يجب عليكِ تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء، ذلك الأمر الذي الذي يساعد على عمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل الجسم.

 

أكثري من شرب المياه، ذلك الأمر الذي يساعدك على تنظيف الجسم من السموم وتخليصه من الدهون، وبالتالي تجنب زيادة وزنك، كما يمكنكِ تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات مما يساعدكِ على تناول كمية طعام أقل.

 

احرصي على استخدام زيت الذرة أو زيت الزيتون عند الطهي، وابتعدي عن استخدام السمن، لتقليل نسبة الدهون التي ستدخل إلى الجسم.


  الابتعاد عن اللحوم والدواجن التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو المقلية واستبدالها باللحوم والدواجن المشوية أو المسلوقة، مما يساعدكِ على تجنب زيادة وزنك.

 

احرصي على تقليل كمية الخبز في وجباتك، وكذلك الحلوي والسكريات. 

 

ابتعدي عن المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر والمشروبات الدافئة.

 

تناولي الشاي الأخضر والليمون بالماء الدافئ بعد تناول الوجبات الدسمة، وذلك للتخلص من الدهون وتجنب زيادة وزنك.

 

احرصي على ممارسة التمارين الرياضية، حتى لو كان ذلك نصف ساعة يومياً، وذلك لتحافظي على معدل حرق الجسم وتجنب زيادة الوزن.