لتعزيز التعاون.. المنظمة المصرية تستضيف الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالأمارات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة الأمارات العربية المتحدة مقصود كروز بزيارة إلى رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان، والتى يرأسها عصام شيحة.

وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان، أن الزيارة تهدف إلي تعزيز التعاون والتقارب بين المنظمة والهيئة الوطنية بدولة الإمارات، بالإضافة إلى التعرف عن قرب لطبيعة عمل المنظمة، حيث تُعد المنظمة أقدم منظمة حقوقية في مصر منذ نشأتها عام 1985.

وأوضح شيحه، لهم طبيعة عمل المنظمة حيث إن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تعمل علي رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ونشر وعي وثقافة حقوق الإنسان وبناء القدرات.

اقرأ أيضا|شيحة: عمل لجنة العفو الرئاسي خطوة مهمة في ملف الحقوق والحريات

يذكر أن قال عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن مفاهيم حقوق الإنسان غابت عن مناطق الصراعات، وهو ما أسفر عن افتقار المواطنين للحياة الكريمة، لافتاً أن مصر تعاملت مع الوافدين القادمين من دول الصراعات كأنهم مواطنون من الدرجة الأولى.

وأكد أن ملف حقوق الإنسان مسيس، قائلا «منظومة يساء استخدامها للتدخل في الشؤون الداخلية للدول»، مشددا أن مصر حققت طفرة نوعية غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف شيحة ، أن مصر الآن بها، لأول مرة استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان بناء على إرادة مصرية خالصة وهذا ألزم مصر بمواثيق دولية، مشيرا إلى أن جلسة المحاكاة ناقشت قضايا حقوق الإنسان بكل موضوعية وجدية وفقا للمواثيق الدولة.

وأوضح شيحة، أن مصر تتعامل مع اللاجئين كمصريين من الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن مصر بها 6 ملايين لاجئ يتم معاملتهم بشكل جيد.