القصاص: أسعار السلع تحركت في العالم كله بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية| فيديو

الكاتب الصحفي أكرم القصاص
الكاتب الصحفي أكرم القصاص

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن الانعكاسات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على العالم كله واضحة، حيث تحركت أسعار السلع في العالم كله، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية اتخذت عدة إجراءات، مثل الاستمرارب في مشروع حياة كريمة والمشروعات القومية. 

اقرأ أيضا|نائب رئيس اتحاد العمال: قرارات الرئيس للحماية الاجتماعية تؤكد دعم أصحاب الدخول الضعيفة

وأضاف "القصاص" في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "أسعار الغاز والوقود ارتفعت بنسب كبيرة في الخارج، وهو ما لم يحدث"، مشيرًا إلى أنّ إجراءات الأمس مهمة في إطار معالجة التأثيرات، حيث بدأت مع الإصلاح الاقتصادي. 

وأوضح، أن التأثير على الكل ولا أحد يستطيع التقليل منها، وفي أوروبا هناك اعتراضات ومشكلات ونقص شديد في بعض السلع، وهو ما لم يحدث في مصر، بسبب عدة إجراءات الدولة المصرية مثل الصوبات والزراعة وأكثر المنتجات متوفرة، وهناك تغييرات في الأسعار بعضها طبيعي في العرض والطلب، وبعضها في سياق عام بسبب الأسمدة ومغذيات الدواجن أثرت على اللحوم والدواجن. 

وأكد، أن الإجراءات الاجتماعية لم يكن لها ان تطبق على أرض الواقع لولا الإصلاح الاقتصادي، فمصر تحملت عامين من فيروس كورونا، ولكن بعض الدول تعرضت للصدمة، مشيدًا في الوقت ذاته بقرار الرئيس بضم مليون أسرة إضاية لبرنامج تكافل وكرامة.