تطوير مروحية غير مأهولة لتتبع غواصات العدو للمملكة المتحدة

تطوير مروحية غير مأهولة
تطوير مروحية غير مأهولة

منحت المملكة المتحدة للمعدات الدفاعية والدعم  لشركة ليوناردو 60 مليون جنيه إسترليني (72 مليون دولار) لتصميم وتطوير مروحية غير مأهولة لتتبع غواصات العدو.

ستتم تجربة الطائرة ، المسماة "Proteus" ، لتقييم صلاحيتها كبديل لمركبات الإقلاع العمودي الحالية وغيرها من الطائرات غير المأهولة الأكبر حجمًا للاستخبارات والمراقبة التابعة للبحرية الملكية.

ستستمر مجموعة Proteus لمدة أربع سنوات، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلة الأولى في عام 2025.

قدرات بروتيوس

ستكون المروحية قادرة على رفع الحمولات الكبيرة والعمل في ظل ظروف قاسية، إلى جانب الحرب المضادة للغواصات ، من المتوقع أن يتم استخدام المروحية في عمليات إعادة الإمداد وعمليات البحث والإنقاذ من سفينة إلى أخرى.

إن التكنولوجيا المضمنة في المروحية هي نتاج "برامج بحث وابتكار غير مأهولة تتراوح من التنقل الجوي المتقدم إلى الطائرات القتالية غير المأهولة، وتقنيات مكافحة [الأنظمة الجوية غير المألوفة] وإدارة حركة المرور غير المأهولة" ، وفقًا لما قاله ليوناردو.

قال وزير المشتريات الدفاعي البريطاني جيريمي كوين : "التهديد العالمي يتغير ، ومن المهم أن نظل في طليعة الابتكار الدفاعي" .

وأضاف "إن استكشاف أحدث القدرات الدفاعية الجديدة من خلال برامج مع الشركات المصنعة البريطانية الرئيسية ، سيساعد على ضمان أن قواتنا المسلحة مجهزة للتعامل مع أحدث التهديدات."


اقرأ أيضا | ««واشنطن» تتهم لبنانيين بالتخطيط لتهريب أسلحة من أمريكا إلى لبنان‎‎»