ردا على اتهامه بسرقة «للي».. أكرم حسني: ردي احتراماً للجمهور والكينج

ردا على اتهامه بسرقة «للي».. أكرم حسني: ردي احتراماً للجمهور والكينج
ردا على اتهامه بسرقة «للي».. أكرم حسني: ردي احتراماً للجمهور والكينج

 

محمد عصام
 
حل النجم أكرم حسني ضيفاً على الإعلامية لميس الحديدي، في حلقة خاصة ليرد اكرم على من إتهامه من البعض بسرقة ألحان أغنية  "للي" التي قدم كلماته والحانها بصوت النجم الكبير محمد منير منذ أيام.

وأكد أكرم حسني أنه لا يعتاد الظهور إعلاميا بشكل كثير، أو الرد على الشائعات، ولكنه خرج لانه وجد هذه المرة أن المشكلة تمس الاخلاق الفنية، مؤكداً أنه لن يتعب كل هذا التعب ودفي المجال الفني لمدة ١٨ عام، حتى يأتي في هذه الأيام لينسب مجهود الآخرين له.

 مبرراً "أنا إبن مؤسسة عسكرية وضد السرقات طول الوقت، ف ازاي هاحط نفسي فالموقف ده،".

وأوضح أكرم حسني أن ظهوره للرد جاءت للدفاع عن حق الجمهور واحتراماً لتاريخ المطرب العظيم محمد منير الذي إئتتمنه على صناعة أغنيته، ومن الواجب أن يتفهم الجميع طبيعية العلاقة بيني وبينه وكيف جاء التعاون بيننا في للي.

وشدد أكرم حسني على أنه لم ولن يسرق ألحاناً ولم يتطرق إلى مثل هذا الفعل تماماً طوال حياته الفنية سواء في مجال التمثيل أو الغناء أو التأليف، قائلا: "ده عبارة عن لحن فلكلور صعيدي متوارث، لايخضع للملكية الفكرية، ولا معروف من صاحبه الأصلي، وملك للشعب كله".

وقدم اكرم حسني امثالا عديدة لملحنين كبار قامو بتناول الفلكلور من قبله في اغاني شهيرة، مثل:
- الملحن اللحل بليغ حمدي في "سواح" للعندليب عبد الحليم حافظ
- الفنان مودي الامام في "سمع هس"... الخ.

و واصل "ونفس اللحن بتاع أغنية للي بردو تم استخدامه في أغنية لمحمد شرنوبي اسمها خلاني، وحوالي ٥ أعمال أخرى".

وكانت قامت إدارة موقع "يوتيوب" بحذف فيديو كليب أغنية الكينج محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها، تفاعلاً مع الشكوى التي قدمها الشاعر عادل صابر والملحن محمود المنسي والذين سبق واتهمو صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقهم الأدبية، مؤكدين أن اللحن مسروق من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017 حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشددا على احترامه لـ"منير وأكرم"، ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكا بحقه.

وكان وعلق الفنان أكرم حسني على ذلك الاتهام، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، قائلًا إن اللحن عبارة عن تيمة فلكولورية صعيدية الجميع متأثر بها، وليس هناك سرقة "اللحن بتاعي مش شبه محمود المنسي بس، وشبه كمان مدد يا رب لحمادة هلال، تتر مسلسل المداح، وشبه خلاني بعدت بتاعة محمد الشرنوبي، وهي تيمة فلكولورية من الصعيد كلنا متأثرين بيها".

وتداول رواد التوصال الإجتماعي خبر حذف الأغنية بمشاعر مليئة بالغضب، لاقيين اللوم كله على أكرم حسني الذي نسب بعض كلمات الأغنية لنفسه وهي لم تكن كلماته، إضافة إلى انه استخدم لحن من الفلكلور الصعيدي وكتب على تتر الأغنية بأنها ألحانه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها حذف أغنية للفنان محمد منير، إذ إنه تعرض لنفس الموقف في يناير 2021، عندما طرح أغنية "فينك يا حبيبى" من ألبوم "باب الجمال"، التي تم حذفها بعد 48 ساعة من نشرها على "يوتيوب".

وكان النجم محمد منير طرح أغنيته الجديدة “لِلّي” عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وهي كلمات وألحان أكرم حسني في أول تعاون بينهما