تناول هذه الأطعمة.. يؤدي إلى تحسين إنتاج الكولاجين الطبيعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الكولاجين هو في الأساس بروتين يحدث بشكل طبيعي في الجسم، وهذه عبارة عن بروتينات هيكلية موجودة في الجلد والأنسجة الضامة، ويتحلل الكولاجين إلى أحماض أمينية في الجلد تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وشبابه ويساعد أيضًا في التئام الندبات والجروح.

 

أقرأ ايضا | وصفة «الخيار وبياض البيض» لعلاج ترهلات البشرة

 

 

يحتوي الكولاجين على 19 نوعًا من الأحماض الأمينية التي لا تساعد فقط في تحسين خلايا الجلد ولكنها تؤثر أيضًا على آلام المفاصل والأربطة والشعر والجلد. مع تقدم العمر ، ينخفض ​​إنتاج الكولاجين في الجسم ، وهنا يصبح اتباع نظام غذائي صحي من الكولاجين أمرًا ضروريًا، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

 

 

 

في الواقع ، تساعد هذه البروتينات الهيكلية في تجديد الخلايا وإصلاحها، لا عجب أن يلعب النظام الغذائي الدور الأكثر أهمية في تعزيز هذا البروتين في الجسم ، فإليك بعض الأطعمة التي تساعد بشكل طبيعي في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في العديد من وظائف الجسم.

 

 

 

 

 

مع تقدم العمر ، ينخفض ​​إنتاج الكولاجين في الجسم وهذا هو السبب في أن معظم الناس يستهلكون مكملات الكولاجين أو مساحيق البروتين أو يذهبون إلى التطبيقات الموضعية لتحسين حالة الجلد. 

 

 

 

 

ومع نقص الكولاجين ، يكون الجسم عرضة لخطر الإصابة بآلام المفاصل والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي. بصرف النظر عن ذلك ، فإن انخفاض الكولاجين يضعف الشرايين ويقلل من نقل الدم إلى القلب ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن لهذه الأطعمة والأعشاب تحسين إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في جميع الأعمار.

 

 

 

 

الأسماك 

 

محمل بشكل طبيعي بالأحماض الأمينية وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والأسماك وجلدها مصدر رئيسي لببتيدات الكولاجين ، مما يحسن إنتاج الكولاجين في الجسم. وفقًا للدراسات ، فإن أسماك القشرة وأسماك البحر هي أفضل شكل من أشكال زيادة الكولاجين الغذائي.

 

 

 

 

 

حبوب

 

الحبوب غنية بالأحماض الأمينية ، الفاصوليا غنية بالبروتينات التي تساعد في تخليق الكولاجين.بصرف النظر عن ذلك ، فإن وجود حبوب النحاس يساعد في تجديد الخلايا ويعزز أيضًا إنتاج الكولاجين.

 

 

 

 

غني بفيتامين سي 

 

يساعد فيتامين سي في إنتاج أفضل للكولاجين الذي يساعد بشكل طبيعي في تعزيز الكولاجين في الجسم، ويحافظ على صحة الجلد والقلب والشعر.

 

 

 

 

ووفقًا للدراسة ، يعزز فيتامين C تجديد الخلايا في الجسم ويشفى الضرر الناجم عن وجود الجذور الحرة، ويمكن أن يساعد التوت والبرتقال والجريب فروت والليمون الحامض في تعزيز الكولاجين في الجسم.

 

 

 

 

بياض البيض 

يصنع بياض البيض أيضًا حلًا ميسور التكلفة لتعزيز الكولاجين الطبيعي في الجسم، وبياض البيض غني بالبرولين ، وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين.

 

 

 

الثوم

 

الثوم يحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، ووجود هذا المعدن يساعد في تخليق ويمنع غمس الكولاجين في الجسم. 

 

 

 

 

يساعد الثوم في شكله الخام في إعطاء أفضل أشكال العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ، مما يساعد في تعزيز الصحة العامة إلى جانب تحسين إنتاج الكولاجين.