بعد حذف «للي».. عمر خورشيد عن أكرم حسني: «المفروض يتشطب من الـ3 نقابات»

عمر خورشيد - محمد منير وأكرم حسني
عمر خورشيد - محمد منير وأكرم حسني

عبر الممثل عمر خورشيد عن استيائه بسبب ما حدث مع أغنية النجم المصري الكبير محمد منير "للي" بعدما تم حذفها من موقع الفيديوهات YouTube بعد اتهام ملحنها أكرم حسني بسرقة اللحن من قبل إحدى شعراء الصعيد المصري.

وكتب عمر خورشيد عبر حسابه على Facebook معبرا عن غضبه مما حدث وقال: "اللي أكرم حسني عملوا مع الكينج محمد منير دا يتشطب بسببه من التلات نقابات عيب والله".

وقامت إدارة موقع "يوتيوب" بحذف فيديو كليب أغنية الكينج محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها، تفاعلاً مع الشكوى التي قدمها الشاعر عادل صابر والملحن محمود المنسي والذين سبق واتهمو صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقهم الأدبية، مؤكدين أن اللحن مسروق من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017 حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشددا على احترامه لـ"منير وأكرم"، ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكا بحقه.

وكان وعلق الفنان أكرم حسني على ذلك الاتهام، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، قائلًا إن اللحن عبارة عن تيمة فلكولورية صعيدية الجميع متأثر بها، وليس هناك سرقة "اللحن بتاعي مش شبه محمود المنسي بس، وشبه كمان مدد يا رب لحمادة هلال، تتر مسلسل المداح، وشبه خلاني بعدت بتاعة محمد الشرنوبي، وهي تيمة فلكولورية من الصعيد كلنا متأثرين بيها".

وتداول رواد التوصال الإجتماعي خبر حذف الأغنية بمشاعر مليئة بالغضب، لاقيين اللوم كله على أكرم حسني الذي نسب بعض كلمات الأغنية لنفسه وهي لم تكن كلماته، إضافة إلى انه استخدم لحن من الفلكلور الصعيدي وكتب على تتر الأغنية بأنها ألحانه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها حذف أغنية للفنان محمد منير، إذ إنه تعرض لنفس الموقف في يناير 2021، عندما طرح أغنية "فينك يا حبيبى" من ألبوم "باب الجمال"، التي تم حذفها بعد 48 ساعة من نشرها على "يوتيوب".

وكان النجم محمد منير طرح أغنيته الجديدة “لِلّي” عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وهي كلمات وألحان أكرم حسني في أول تعاون بينهما.

أقرأ ايضاً - حبيبة قلب ماما.. فيفي عبدة تهنئ ابنتها بعيد ميلادها | صور