عضو المجلس المصري للشئون الخارجية: الحوار الوطنى سيثرى الحياة فى مصر بمختلف أشكالها

 أحمد العناني
أحمد العناني

قال أحمد العناني الباحث السياسي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن ما تشهدة مصر من حراك سياسية من خلال الحوار الوطنى الذى دعا الية الرئيس السيسي يدل على وجود ديمقراطية حقيقية داخل مصر ، وان مصر دولة تتسع للجميع.

إقرأ أيضاً: حياة كريمة بسرهاج: إنتهاء مشروع مجمع خدمات المواطنين بقرية بيت علام بجرجا

واضاف العناني في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" ، أن الحوار الوطني سيتمخض عنة نتائج تثري الحياة فى مصر بمختلف أشكالها وتنوعها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، مضيفا أن المشاركة تتطلب من كافة المشاركين سواء أحزاب أو شخصيات سياسية متنوعة باختلاف ايدلوجياتها أن تكون هناك رؤية تراعي البعد الاستراتيجي والآمني والسياسي للدولة التى تؤثر على اقتصادها واستقرارها.

 

وأشار إلى أن الملف السياسي لابد أن يشمل سرعة التحرك نحو إجراء انتخابات المحليات لتنفيذ ما جاء بالدستور حول تمكين المرأة والشباب وكل الفئات مع مراعاة إجراء تقسيم الدوائر بما يتناسب مع طبيعة كل قطاعات الجمهورية.

 

ونوه العناني ألى أن ملف المناخ هو أحد الملفات الهامة التى لابد على الاحزاب المشاركة بها لأن ملف البيئة هو ملف هام وحيوى ويخدم العديد من القطاعات.

وتابع: سيكون هام للأحزاب المشاركة فى ملف cop 27 والذى سيعقد قبل نهاية العام الحالي 

موضحا أن هناك العديد من الأحزاب التى تستطيع من خلال هيئاتها البرلمانية تقدم أجندة تشريعية للحفاظ على البيئة والمشاركة بشكل فعال فى ملف المناخ للحد من الانبعاثات الضارة.