تجديد تعيين شيرين شوقى أمينا لجامعة بنها

  الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها
الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها


أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتجديد تعيين شيرين شوقى سليمان فى وظيفة أمينا لجامعة بنها بالمستوى الوظيفي العالية.

وجاء قرار رئيس مجلس الوزراء بناءً على ما عرضه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تجديد تعيين الأستاذة شيرين شوقى أمينا للجامعة.

من جانبه قدم الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة التهنئة الى  شيرين شوقى على صدور قرار مجلس الوزراء متمنياً لها التوفيق والنجاح فى مهام منصبها.

يذكر أن الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة ،أعلن ان الجامعة قد حققت تقدما على المستوى الدولي بمعدل 86 مركز مقارنة بالعام السابق في تصنيف سيماجو الاسباني لعام 2022 لأفضل المؤسسات الاكاديمية، حيث جاءت الجامعة هذا العام في المركز 681 عالميا ضمن 8084 مؤسسة اكاديمية وبحثية على مستوى العالم، وأفريقيا جاءت بالمركز 66 ضمن 319 جامعة ومؤسسة بحثية، في حين احتلت محليا المركز 24 ضمن 70 جامعة ومؤسسة بحثية.

واضاف دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة صنفت هذا العام ضمن جامعات الفئة الاولى Q1 بمؤشر التأثير المجتمعي Social Impact، والذي يعتمد على عدد صفحات موقع الجامعة على الويب وعدد الروابط الخلفية والإشارات من الشبكات الاجتماعية، فقد جاءت بالمركز 238 على المستوى الدولي، كما تقدمت بمؤشر الابتكار واحتلت المركز 416 عالمياً، ,والذي يتم احتساب الترتيب في هذا المؤشر بناءً على عدد طلبات براءات الاختراع الخاصة بالمؤسسة والاستشهادات التي يتلقاها ناتجها البحثي من هذه البراءات، وجاءت بالمركز 409 بمؤشر البحث العلمي والذي يشير إلى حجم وتأثير وجودة مخرجات البحث العلمي للجامعة.

اقرا ايضا| رئيس جامعة بنها يفتتح مؤتمر «تغير المناخ ومستقبل الثروة الحيوانية»