أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء بالسوق المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية، بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 26 من يوليو الجاري،عند أسعار ختام الأمس، حيث تترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، علاوة على استمرار حالة التذبذب وعدم الاستقرار بأسواق الذهب، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب بمستهل  تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المصري، على النحو التالي عيار 21 بسعر 985 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 844,جنيهًا، وعيار 24 نحو 1126جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 657 جنيها, وسجل سعر الجنيه الذهب 7880جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

اقرأ أيضا|تراجع أسعار الذهب عالميا ومحليا بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 25 يوليو

Advertisements