ســر أنوثتــك.. فستــان وألــــوان

الإطلالات الكاجوال
الإطلالات الكاجوال

أحمد الجمَّال

لسنوات طوال طغى البنطلون على أناقة حواء، خصوصًا الجينز الذى يتوافق مع الإطلالات الكاجوال، لكن البنطلون خصم كثيرًا من أنوثة المرأة التى كانت تشع جمالًا فى زيها الأنثوى التقليدى "الفستان"، قبل أن يعود إلى عرش الموضة عالميًا فى الآونة الأخيرة، وتظهر معه الفتيات والسيدات مثل باقات ورد أو فراشات ملوَّنة.

المجموعة الجديدة التى أطلقتها أخيرًا مصممة الأزياء، سمر على، أعادت حواء إلى زمن الأناقة الجميل، وحلقت بعيدًا عن الجينز، حيث ضمت المجموعة فساتين وملابس ذات ألوان صيفية جريئة ومبهجة، بخلاف رسومات بعضها من التراث النوبى والآخر معاصر وراقٍ، لتمتزج التصاميم الحديثة بالتراث وألوان الصيف، فهى تصاميم عصرية بألوانها وأقمشتها وقصاتها، تضفى على المرأة جمالًا ورونقًا.

تقول سمر لـ"آخرساعة": استعنت ببعض الأقمشة الخفيفة مثل الكريب والكتان والأقطان الناعمة، وعمومًا فإن تصاميمى تستهدف كل امرأة تبحث عن التميز أو تحب الأناقة والرقى من أى فئة عمرية، ومن خلال اختيارى للألوان، فقد أبرزت اللونين الفوشيا والأصفر كعنوان رئيس يجسد فكرة المجموعة التى تعبِّر عن الصيف وبهجته. 

تتابع: بوجه عام، كل مجموعة أطرحها تحكى جانبًا مما يدور بداخلى. فى أغلب الأحيان يصعب عليك التعبير عن حالة تمر بها ومشاعر تنتابك، فتحاول بطريقة ما ترجمتها. بالإضافة إلى أن فى كل تصميم أحاول من خلاله أن أظهر جزءًا من حالة أو شعور، وأنا مرتبطة كثيرًا بالتراث وأعبِّر عن حبى له بطريقتى الخاصة كمصممة أزياء، مثلما الحال فى مجموعتى الجديدة التى تعكس تأثرى بالتراث النوبى ذى الألوان الرائعة.