اليوم.. وزير القوى العاملة يزور الشرقية

محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة


يزور محمد سعفان وزير القوي العاملة اليوم الثلاثاء، محافظة الشرقية ليواصل جولاته الميدانية للمحافظات، ليقوم بالعديد من الانشطة خلال هذه الزيارة.

ويصل الوزير، محافظة الشرقية اليوم ليقوم وبرفقته محافظ الشرقية بتسليم 250 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية التي تغطى الوفاة والعجز الكلى المستديم، والجزئي للعمالة غير المنتظمة ليصل إجمالي ما تم تسليمه من وثائق لهذه الفئة بمحافظة الشرقية إلي 4654 وثيقة.

كما سيقوم الوزير خلال خطة زيارته في محافظة الشرقية اليوم بالعديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تسليم 100عقد عمل لـ "قادرون باختلاف" وفرتها مديرية القوى العاملة بالشرقية بالمصانع وشركات القطاع الخاص بالمحافظة.

ويقوم الوزير بتسليم ماكينات خياطة والعديد من حقائب وأدوات للتبريد والتكييف لأوائل خريجي مركزي التدريب المهني بالنحال والصيادين التابعين للمديرية بمحافظة الشرقية.

يذكر ان زيارات الوزير الى محافظات الجمهورية تهدف لتحقيق اهداف خطة الوزارة المعلنة سابقا والتي حددها وزير القوى العاملة محمد سعفان وأعلن من خلالها الملامح الأساسية لبرنامج عمل الوزارة وهدفه الأساسي في الخطة إلى خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5% سنويا

كما تشمل توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث تحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم، وصدور مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي البرلمان، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة
كما إن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

وفي إطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.