إغلاق مراكز الاقتراع في الاستفتاء على مشروع الدستور التونسي الجديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أوصدت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تونس، الذين شاركوا في استفتاء مشروع الدستور التونسي الجديد، وذلك مع حلول الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي (الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة).

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إن العدد الإجمالي للناخبين في استفتاء الدستور التونسي بلغ إلى حدود السابعة من مساء، اليوم الاثنين 25 يوليو، بالتوقيت المحلي (الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة) مليونًا و951 ألفًا و563 ناخبًا داخل البلاد، أي بنسبة 21.85%.

وأفاد بوعسكر، خلال إفادة إعلامية، بأنّ نسق الإقبال شهد ارتفاعًا بين الساعة الرابعة والسابعة مساء، وأن المعطيات الميدانية تؤكد أن النسق ما زال متصاعدًا إلى حين إنهاء عملية الاقتراع عند الساعة العاشرة ليلًا، وذلك نقلًا عن وكالة "تونس إفريقيا".

كما صرح بوعسكر بأن نسبة الإقبال بالخارج، بلغت إلى حدود السادسة مساء 5.5% بدائرة فرنسا 1 و 5.3% بدائرة فرنسا 6.2% بألمانيا و4% بإيطاليا و9.5% بالأمريكيتين وباقي دول العالم و10.2% بالعالم العربي وبقية الدول.

وأكد بوعسكر، أن انتهاء عملية التصويت ستتبعها عملية الفرز وتعليق القائمات وإمضاء المحاضر، بعد الاطلاع على التقارير التي ستتلقاها الهيئة في خصوص الخروقات المسجلة.

وأجرت تونس، اليوم الاثنين 25 يوليو، استفتاءً شعبيًا على مشروع الدستور الجديد، وذلك بالتزامن مع احتفال البلاد بعيد الجمهورية الوطني.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي يبلغ 9 ملايين و296 ألف ناخب من بينهم 348 ألفًا و876 ناخبًا مسجلًا بالخارج.

اقرأ أيضًا: تونس.. مراكز الاقتراع الاستثنائية في سليانة تغلق أبوابها في استفتاء الدستور