حبس المتهمة بالشروع في الحصول على بصمة شقيقتها المتوفاة داخل مشرحة المنصورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت جهات التحقيق بحبس موظفة 15 يوما على ذمة التحقيق وذلك بعد ارتكابها جريمة أخذ بصمة شقيقتها المتوفاة خلال وجودها بمشرحة مستشفى المنصورة الجامعي، واكتشاف المغسلة قيام المتهمة بمحاولة أخذ بصمة المتوفية على ٦ عقود بيع على بياض وليس بها بيانات. 

كشف تحريات المباحث أن المتهمة لها من الأشقاء ٤ أخوات من البنات إلا أن شقيقتها التي توفيت لم يكن لديها أبناء كونها لم يسبق لها الزواج، ووجود خلافات بين الشقيقات الـ4 على الميراث ومحاولة المتهمة الاستيلاء علي ممتلكات شقيقتها. 

اقرأ أيضا|تأخذ «بصمة» شقيقتها المتوفاة علي 6 عقود بيع أثناء تغسيلها في الدقهلية

أنكرت المتهمة "ش .ع.ال" 59 عاما الموظفة بإحدى المدارس الثانوية والمقيمة بمدبنة بلقاس، الإتهامات التي وجهت لها، مؤكدة أن شقيقتها كانت تمر بظروف صحية خلال الآونة الأخيرة نقلت على إثرها للعلاج بمستشفي المنصورة الجامعي إلا أن حالتها الصحية تدهورت .

وأضافت أن شقيقتها قبل وفاتها طلبت منها إحضار موثق من مصلحة الشهر العقارى من أجل التنازل عن ممتلكاتها لصالح إحدى دور الأيتام إلا أن القدر لم يسعفها فقررت أن تقوم بأخذ بصمة شقيقتها بعد وفاتها من أجل تنفيذ وصيتها وهي التبرع بممتلكاتها.

وقالت "ف .ع.م" 56 عاما مغسلة موتى، أنها أبلغت بالحضور من أجل تغسيل سيدة متوفاة  بثلاجة مستشفى الجامعة ولن تجد سوى المتهمة بجوار المتوفاه وعند بدء عملها لاحظت قيام المجني عليها بحمل بعض العقود " 6 عقود بيع ابتدائية " ومحاولة غمس اصبع المتوفية بحبر أزرق لأخذ بصمتها الأمر الذي دعاها لاستدعاء الأمن ومنع وقوع ذلك.

وأضافت أن المتهمة حاولت منعها من إبلاغ أمن المستشفي وأكدت لها أنها تقوم بتنفيذ وصية شقيقتها المتوفية إلا أنها أصرت على الإبلاغ وفتح تحقيق في الواقعة.

وكانت سيدة تعمل في تغسيل وتكفين الموتى قد أبلغت بأنه اثناء قيامها بتغسيل جثمان متوفاة مودعة بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى جامعة المنصورة، فوجئت بشقيقة المتوفاة بمحاولة أخذ بصمة شقيقتها على 6 عقود بيع إبتدائية خالية.

بإنتقال ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة والفحص تبين تحفظ إدارة شرطة تأمين المستشفى على المتهمة وتبين أن المتهمة جرى ضبطها أثناء محاولتها أخد بصمة شقيقتها المتوفاة والمتواجدة داخل ثلاجة حفظ الموتى "أ .ع.ال"41 سنة، ربة منزل، وذلك على 6 عقود بيع إبتدائية خالية.