مستريح الأجهزة الكهربائية.. يستولي على تحويشة أهالي قرية بدمنهور ويهرب|  فيديو

ضحايا مستريح الأجهزة الكهربائية بدمنهور
ضحايا مستريح الأجهزة الكهربائية بدمنهور

حلقة جديدة من مسلسل النصب على طريقة المستريح عبر توظيف الأموال، والتي باتت حدث متكرر بلا نهاية، وهذه المرة في دمنهور بالبحيرة.

 

«خدعنا باسم الدين واستولى على تحويشة عمرنا وهرب بأكثر من 20 مليون جنيه»، هكذا وصف عدد كبير من أهالى قرية زهرة القبلية التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة مأساتهم، مطالبين الأجهزة الأمنية ومباحث تنفيذ الأحكام بملاحقة تاجر أجهزة كهربائية "مستريح"، والقبض عليه بعد هروبه منذ أكثر من عامين لتنفيذ أكثر من 30 حكما قضائيا بمجموع أحكام تعدت الـ 50 سنة سجن.

 

وساد الحزن والأسى منازل القرية بعد أن خسروا كل ما يملكون وأكد الأهالي أن التاجر خدعهم بتوظيف مدخراتهم في تجارة الأجهزة الكهربائية وأراضي البناء في المدن الجديدة مقابل أرباح سنوية وبعد أن جمع أكبر مبلغ من المال اختفى برفقة زوجته وشقيقه.

 

وبعد أن قام بإغلاق منزله ومعرضين للأجهزة الكهربائية كان يستغلهم لأستدراج ضحاياه من أهالي القرية وأقاربهم في القرى المجاورة .

 

ويقول محمد ربيع طه زهير، مدرس لغة أنجليزية ومن ذوي الحاجات الخاصة أنه قام ببيع قطعة أرض لأستثمار ثمنها لمواجهة تكاليف الحياة وتعليم نجلية الطالبين بالجامعة بعد أن ذاع صيت التاجر في المنطقة، وقام بتسليمه مبلغ 300 ألف جنيه إلا أنه فوجىء باختفائه بعد أن قام بجمع أكثر من 20 مليون جنيه.

وطالب مدير أمن البحيرة ورئيس مباحث مركز دمنهور بالنظر لهم بعين الرحمة والقبض على المتهم حتى يستطيعوا الحصول على حقوقهم.

 

الديون والسجن
ويضيف، تامر عبد الجواد عبد الفتاح محمد، حاصل على ليسانس لغة عربية ويعمل فني بحري بأنه قضى 14 عاما خارج مصر مغتربا عن أسرته وأولاده وعند عودته قام بجمع كل مدخراته وهي مبلغ 800 ألف جنيه وسلمها للتاجر بالإضافة لمبالغ مالية من أصدقائه من محافظات أخرى حصل عليها التاجر لتوظيفها في الأراضي والأجهزة الكهربائية، مؤكدا أنه تسبب في حدوث مشاكل أسرية والآن «أعجز عن سداد ديوني التى تراكمت على ومهدد بالسجن بسبب اقتراضي من البنوك لعدم وجود عمل».

 

ستار الدين
وكشف الحاج "منير زكى عبد اللطيف "عن المأساة التي ألمت به قائلا بأنة قام بتسليم التاجر الهارب مبلغ 210 آلاف جنيه وهي قيمة «الدية» التي حصل عليها أولاد نجل شقيقه الذي لقى حتفه في حادث حتى يضمن لهم فوائد شهرية إلا أن التاجر حصل عليها وهرب بالملايين التي تحصل عليها بعد أن خدعهم بمظاهر التدين والألتزام، لافتا أنه قام ببناء مسجد أسفل منزله، وكان يقيم موائد للرحمن طوال شهر رمضان  يدعوا أليها  أهالى القرى المجاورة لأيهام الأهالى بأنه حسن السير والسلوك

 

وناشد، عماد عبد الجواد عمر،  مدرس كيمياء  وزير الداخلية والقيادات الأمنية بمحافظة البحيرة بسرعة القبض على المتهم الهارب والتنفيذ عليه فى القضاء الصادر فيها أحكام، مؤكدا أنة أستولى على تحويشة 16 سنة من الغربة داخل السعودية والتى بلغت مليون و800 ألف جنية وقام ببناء عدة منازل وقطع أراضى بمدينة العلمين الجديدة وسجلها باسمه وأسم زوجته، بالإضافة لمبلغ 700 ألف جنية أخرى خاصة ب2 من أصدقائي.


وأشار عرفة عمارة، مدير معهد أزهري، أنهم قاموا عقب اختفاء المتهم بتقديم أكثر من 50 بلاغ فى مباحث الأموال العامة بمديرية أمن البحيرة ضده بموجب اأصالات أمانة حررها لهم مقابل مدخراتهم  وحصلوا على العديد من الأحكام القضائية ضده بمجموع أحكام اكثر من 50 سنة حبس وغرامات مالية الا أنة لم يتم التنفيذ عليه حتى الأن وتمكن من الهرب.