الجامعة العربية تطلق الدليل الاسترشادي للأطفال بوسائل الإعلام العربية..غداً

السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية
السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية «قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الأسرة والطفولة» بالشراكة مع المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج "آجفند" فعالية إطلاق الدليل الاسترشادي لتصحيح المصطلحات والصور الخطأ المتداولة حول الأطفال بوسائل الإعلام العربية غداً الثلاثاء، بالقاهرة.             


يحضر المؤتمر سمو الأمير الملكي عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، و الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، وممثلي الآليات المعنية بالطفولة في الدول العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى الإعلاميون والخبراء المتخصصين في مجال الطفولة.   


يأتي إطلاق الدليل في ضوء قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العربي في دورته الأخيرة (41) باعتماد دليل المصطلحات والمفاهيم والصور الخطاء المتداولة حول الأطفال في وسائل الإعلام كوثيقة استرشادية لوسائل الإعلام أثناء تداولها قضايا الطفولة في المنطقة العربية.
  
وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن الهدف من اعداد الدليل هو تمكين المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من استخدام اللغة الإعلامية المتداولة حول الأطفال وفق مقاربة حقوقية وتنموية تحد من استخدام المصطلحات والمفاهيم والصور الخطأ للأطفال التي تعمق من الصور السلبية وتسهم في انتهاك حقوق الأطفال، والتي من شأنها أن يكون بوصلة الاتجاه الصحيح لما يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام نحو التصدي لانتهاكات حقوق الأطفال في وسائل الإعلام وحمايتهم من كافة أشكال الاستغلال.