جامعة سوهاج تشارك بوفد طلابي لتنفيذ نموذج المحاكاة للتغيرات المناخية

وفد جامعة سوهاج
وفد جامعة سوهاج

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي لتنفيذ نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطني للتغيرات المناخية، والذي أقيم في المدينة الشبابية ببورسعيد تحت مسمى "التنمية المستدامة والطاقة المتجددة" وشعاره (منارات الحياة).

صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة شاركت في الفوج الطلابي الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لتغير المناخ ورؤية مصر 2050، وتنفيذ نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطني للتغيرات المناخية.

وأشار عبدالخالق، إلى أن مشاركة الجامعة في هذا الفوج تأتي تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة، ومنها مواجهة تغير المناخ وما يعقبه من آثار مختلفة اقتصادية، بيئية وسياسية، واستراتيجيات استخدام الطاقة المتجددة بما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن، وتحقيق التوازن بين النمو المستدام والموارد الطبيعية كتوجه عالمي.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم دمج هذه المجموعة ضمن مجموعات عمل وضع استراتيجية سوهاج للتغيرات المناخية للاستفادة بما اكتسبوه من خبرات في هذا الشأن.

وأوضح كل من صبري محمد مدير عام رعاية الشباب، ومحمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، أن البرنامج التدريبي للفوج الطلابي تضمن عدة محاضرات وندوات تناقش موضوعات مبادرة القارة الخضراء ودور شباب الجامعات في تنمية القارة الأفريقية، الأمن القومي المصري والتحديات والتهديدات المتعلقة بالتغيرات المناخية، وأيضاً التغيرات المناخية ورؤية مصر 2050، كما تم عقد نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطني للتغيرات المناخية الذي يحاكي اللجنة العليا والمكتب التنفيذي ومجموعة العمل الفني بمكوناته من الوزارات المعنية لهذا المجلس ودور كل وزارة في قضية التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا | اليوم.. بدء التسجيل لأداء اختبارات القدرات للقبول بكليات جامعة سوهاج