دورة إسعافات أوَّلية للعاملين بشواطئ الإسماعيلية

دورة إسعافات أوَّلية للعاملين بشواطئ الإسماعيلية
دورة إسعافات أوَّلية للعاملين بشواطئ الإسماعيلية

قامت إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية و بالتعاون و بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية بالاسماعيلية، بعقد دورة تدريبية للعاملين بشواطئ محافظة الإسماعيلية بمركز التدريب التابع لمرفق الإسعاف. 

 حضر الدورة عدد من المنقذين و العاملين من شواطئ فايد و الإسماعيلية؛ للتدريب على الأعمال الإسعافية و تشمل الدورة كيفية الإنعاش القلبي و الرئوي و إسعاف النزيف و الجروح و ضربات الشمس.

و أوضح أشرف سليمان مدير إدارة السياحة بأنَّ الدورة التدريبية شهدت محاضرات متخصصة في الإسعافات الأولية، حاضر فيها الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية و الدكتورة ماهيتاب مهران مدير مركز التدريب. 
 
وفى سياق مختلف قامت الوحدة المحلية لمركز و مدينة القصاصين، بتنفيذ حالة إزالة فورية، بعزبة أبو شوشة التابعة لقرية أم عزام، عبارة عن ثلاث غرف مبنية بالطوب الأبيض بدون سقف على مساحة ٦٠ متر، على أرض زراعية. 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة التصدي لأي تعديات على أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية، أو البناء المخالف، بالإضافة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين فيما يخص النظافة و الإنارة العامة.
 
و تمت الإزالة  بمعدات الوحدة المحلية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وقامت الوحدة المحلية لمركز و مدينة القصاصين، بجمع و رفع ٥٠ طن قمامة، بالإضافة إلى ٤٠ طن مواد صلبة من مركز و مدينة القصاصين الجديدة و القُرى التابعة لها.
 
بينما قام قسم الكهرباء بصيانة و إنارة عدد ١٨ كشاف بنزلة أم حبيب، مع تركيب ٣ كشافات جديدة، و تم صيانة و إنارة عدد ٢١ كشاف من الكوبري الملاحي حتى منطقة عبد الوارث بالمدينة، مع تركيب ٤ كشافات، و صيانة و إنارة عدد ١٣ كشاف خلف المستشفى المركزي و تركيب عدد ٢ كشاف ليد جديد. 
ليكون إجمالي ما تم تركيبه من كشافات ليد جديدة ٩،و ما تم إصلاحه و صيانته من كشافات الإنارة العمومية ٢٥ كشاف.
 

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، باستمرار التدريبات الخاصة بالمنقذين و العاملين في شواطئ و أندية المحافظة بالتزامن مع موسم الصيف و زيادة أعداد الزائرين للمحافظة. 

اقرا ايضا |بدء اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين لمعهد رعاية الفنى للتمريض الإسماعيلية