الرئيس الصومالي: المباحثات تناولت ملف سد النهضة وضرورة التوصل لاتفاق ملزم

الرئيس الصومالي
الرئيس الصومالي

قال الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، إن مصر والصومال يرتبطان ارتباطا عميقا في كل المجالات.

وأشار الرئيس الصومالي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الإتحادية، اليوم الإثنين، إلى أن المشاكل التي واجهتنا على مدار العقود الماضية كان لمصر موقف كبير لحلها.

وأوضح حسن شيخ محمود أن مباحثات اليوم مع الرئيس السيسي عكست التقارب في وجهات النظر بين البلدين، مضيفا أن المباحثات تناولت ملف سد النهضة وتوصلنا إلى ضرورة قانون واتفاق ملزم لتشغيل سد النهضة.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لتولي رئاسة جمهورية الصومال في خطوة مهمة على صعيد تعزيز الاستقرار للصومال، متمنيا التوفيق والنجاح له في قيادة الصومال الجديد تلك الدولة العربية الأفريقية التي تمثل أهمية محورية في منطقة القرن الأفريقي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصومالي بقصر الاتحادية: "أنه لدواعي سروري أن أرحب بكم اليوم في بلدكم الثاني مصر في زيارة تعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث كانت مصر في طليعة الدول التي اعترفت باستقلال الصومال وظلت على عهدها في مساندة الصومال في تحقيق الأمن والاستقرار".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن المباحثات مع الرئيس الصومالي عكست التقارب في وجهات النظر بين البلدين.مشيرا الرئيس السيسي إلي أننا اتفقنا علي أهمية العمل المشترك لتعزيز الجهود الاقتصادية في الصومال.