مطرب الأطفال.. «طلعت عطية» محروم من الغناء‬ في الإذاعة                               

مطرب الأطفال
مطرب الأطفال

في عام 1985 أعرب مطرب الأطفال «طلعت عطية» عن حزنه الشديد بسبب توقف التلفزيون عن إذاعة برنامج الأطفال «صندوق الدنيا» الذي استمر في تقديمه على مدى 7 أعوام.

وقال «طلعت» لجريدة أخبار اليوم في 2 فبراير عام 1985: "إن سبب توقف البرنامج هو أن المخرج سافر معارًا إلى إحدى الدول العربية وتوقف البرنامج، وبدأت أبحث عن مخرج آخر رغم أن هذه ليست مسئوليتي، ووافقت المخرجة فريدة خورشيد على إخراج البرنامج".

وبالفعل تم إعداد حلقة من البرنامج ولكننا فوجئنا بقرار من مراقب الأطفال مصطفى شافعي بتأجيل البرنامج إلى دورة أخرى، بالرغم من أنه تم تسويق البرنامج إلى كثير من الدول العربية بإضافة إلى طبعه على شرائط فيديو كاسيت وتسويقها ولم أتقاض أي مقابل، وهذه الوقائع دليل على نجاح البرامج.

اقرأ أيضا| زينب صدقي.. كادت أن تفقد حياتها بسبب مشهد مسرحي

وفي النهاية تكون مكافأتي طوال هذه الدورة تجميد نشاطي بالتليفزيون فقد اختفى أيضًا برنامج المناسبات «بسمة» الذي كان يتضمن زيارات للأطفال المرضى والاحتفال معهم بالأعياد والمناسبات.

وأضاف «طلعت»: من جانب آخر منعت أبلة فضيلة التعامل مع صوتي في برامج الأطفال منذ أكثر من 15 عامًا ولم أسجل أي أغنية لبرامج الأطفال بالإذاعة بعد أن أسند بابا شارو تقديم برنامج الأطفال لأبلة فضيلة ولا أدري السبب في ذلك.

وفي يوم قابلت رئيس الإذاعة فهمي عمر وسألني أين أعمالك للأطفال بالإذاعة ولكنني لم أجد ردًا بالرغم من أنني معتمد بالإذاعة والتليفزيون منذ فترة طويلة وعلى الرغم من ذلك لا تذاع لي في الإذاعة سوى المنولوجات القديمة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم