أتلتيكو توكومان يقفز إلى صدارة الدوري الأرجنتيني 

أتلتيكو توكومان
أتلتيكو توكومان

اقتنص أتلتيكو توكومان صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوزه خارج الديار (0-1) على إندبنديينتي، بينما فاز بوكا جونيورز على إستوديانتس (3-1)، وريفر بليت على ألدوسيفي (3-0).

وحقق توكومان سادس انتصار له في المسابقة ليصبح الفريق الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن هذا الموسم، بتغلبه بهدف نظيف حمل توقيع أوجوستو لوتي على مضيفه إندبنديينتي.

بالتالي، يرفع توكومان رصيده إلى 22 نقطة يحتفظ بها بصدارة الجدول، مؤقتا حتى يلعب أرخنتينوس جونيورز مباراته هذه الجولة، بينما تجمد رصيد إندبنديينتي عند ثمان نقاط في المركز الـ24.

وفي مباراة أخرى، حقق ريفر بليت انتصارا كبيرا بثلاثية بيضاء على ألدوسيفي، ليرفع الريفر رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع وبفارق 7 نقاط عن توكومان، فيما يقبع ألدوسيفي بالمركز الأخير ولديه خمس نقاط.

كما سجل بوكا جونيورز ثلاثة أهداف، مقابل هدف وحيد لإستوديانتس، ليصل بوكا إلى 15 نقطة أيضا لكنه يأتي خلف ريفر بليت بفارق الأهداف في المركز الـ11، أما إستوديانتس فلا يزال في المرتبة الـ19 ولديه 11 نقطة.

وشهدت نفس الجولة فوز تيجري على بلاتينسي بثلاثة أهداف دون رد، وخيمناسيا بهدف نظيف على لانوس، وراسينج (1-3) على سنترال كوردوبا، وكولون على سارمينتو (1-3).

وتستمر منافسات هذه الجولة بمباريات سان لورنزو مع تاييريس، ونيويلز أولد بويز ضد ديفينسا إي خوستيثيا، وبانفيلد في مواجهة أرخنتينوس جونيورز، وأونيون مع جودوي كروز، وفيليز سارسفيلد ضد أوراكان، وأرسنال أمام روساريو سنترال، وباراكاس سنترال في مواجهة باتروناتو.